العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية : قانون قيصر يكشف مستوى مسؤولي الإدارة الأمريكية الذي يلامس سلوك قطاع الطرق

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أنه “تكشف الحزمة الأولى من الإجراءات الأمريكية ضد سوريا، تنفيذاً لما يسمى “قانون قيصر” تجاوز الإدارة الأمريكية لكافة القوانين والأعراف الدولية”.

وأضاف بحسب الموقع الرسمي للوزارة” كما تكشف هذه الإجراءات المستوى الذي انحدر اليه مسؤولو هذه الإدارة ليلامس سلوكيات العصابات وقطاع الطرق”.

وبين المصدر أن “الإدارة الأمريكية التي تطارد مواطنيها في مختلف شوارع ولاياتها، وتقتل الناس بدم بارد، وتمارس أبشع أشكال التمييز العنصري في استنساخ لجرائم آبائها المؤسسين ضد سكان البلاد الأصليين، هي آخر من يحق له التشدق بالحديث عن حقوق الإنسان”.

وتابع “لأن الإدارات الأمريكية أقامت دولتها على ثقافة القتل، ولا تقيم وزناً لأي قيم، وتقابل بازدراء كافة الأعراف والقوانين”.

وأشار المصدر إلى أن “حديث الإدارة الأمريكية عن حقوق الإنسان في سوريا يتجاوز أبشع أشكال الكذب والنفاق، وتكذبه سياساتها في دعم الإرهاب الذي سفك دماء السوريين ودمر منجزاتهم”.

وأضاف “ويأتي تصعيد العقوبات ضد الشعب السوري ليضيف بعداً وشكلا جديداً لهذا الارهاب، ومحاولة لتعويم مشروعها المترنح وهزيمة أدواتها من الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “الشعب السوري وجيشه الباسل الذي أجهض بصموده الأسطوري وملاحمه البطولية المشروع الأمريكي دفاعاً عن سيادة سوريا ووحدتها ارضاً وشعباً لن يسمح لمحترفي الإجرام الأسود في البيت الأبيض بإعادة إحياء مشروعهم المندحر”.

مؤكدا أن “هذا الشعب سيواجه عقوباتهم بنفس العزيمة والإصرار التي هزم بها أدوات امريكا من المجموعات الإرهابية”.

يذكر أن ما يسمى “قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا” دخل حيز التنفيذ بمرحلته الأولى يوم الأربعاء، ويتضمن فرض عقوبات قاسية على القطاعات الأساسية للاقتصاد السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى