العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تُدين هجمات المجموعات الانفصالية ضد بعض منظمات الأمم المتحدة بالقامشلي

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها أن سوريا تُدين هجمات المجموعات الانفصالية ضد بعض منظمات الأمم المتحدة بالقامشلي.

وقالت الوزارة في البيان إن “سوريا تدين الهجمات التي قامت بها المجموعات الانفصالية في مدينة القامشلي وغيرها ضد بعض منظمات الأمم المتحدة العاملة في الشأن الإنساني في سوريا وخاصة مكاتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية”.

وتابعت الخارجية “سوريا ترفض هذه الهجمات وتطالب الدول الراعية للتنظيمات الانفصالية وخاصة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين بالضغط على هذه التنظيمات لوقف مثل هذه الهجمات وعدم تكرارها”.

وختمت الخارجية “سوريا ترى أنه من الضروري على الأمم المتحدة وهيئاتها المعنية التعامل مع مثل هذه التصرفات التي تعرقل عملها الإنساني في سوريا بالطريقة المناسبة”.

وكانت مجموعة من ما يسمى “الشبيبة الثورية” التابعة لقوات “قسد” هاجمت مقر مكاتب منظمات الأمم المتحدة بمدينة القامشلي وقامت بتخريبه وتدمير محتوياته.

وأكدت مصادر حينها لتلفزيون الخبر، أن المجموعة عددها 50 شخصاً كانوا يتظاهرون ضد استخدام الجيش التركي السلاح الكيماوي ضد مقاتلي “حزب العمال الكردستاني” ماأدى لمقتل عددهم منهم جنوب تركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى