سياسة

الخارجية: تصريحات وزير الخارجية البريطاني تظهر انفصاله التام عن الواقع

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين “إن تصريحات وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون تظهر انفصاله التام عن الواقع وعدم ادراكه بأن زمن الانتداب والوصاية قد ولى إلى غير رجعة “.

وأضاف المصدر “إن الدول لا تكون عظيمة بصفة تلحق باسمها بل بسياستها وسلوكياتها واحترامها لمبادئ القانون الدولي وسيادة الدول الأخرى وعدم التدخل في شؤونها وإن ما عبر عنه جونسون دليل على الانحدار الأخلاقي والسياسي الذي وصلت اليه حكومة بلاده بفعل العقلية الاستعمارية التي تقود سياساتها وجعلها رهينة لمال مشيخات النفط”، بحسب “سانا”.

وقال المصدر “ببالغ الاستخفاف اطلعت سوريا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بخصوص الأوضاع في سوريا والتي أوضحت استمرار الحكومة البريطانية في تماديها وانخراطها في العدوان الذي تتعرض له سوريا وبالتالي فهي تتحمل مسؤولية مباشرة في سفك الدم السوري واستفحال الخطر الذي يمثله الإرهاب على السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وأضاف المصدر “لقد اعتادت الحكومات البريطانية على التعدي واغتصاب حقوق الشعوب وإن من أعطى وعد بلفور للصهاينة ويتحمل كامل المسؤولية عن نكبة الشعب الفلسطيني وتشريد الملايين من ابنائه لن يكون غريبا عنه تواطؤه في العدوان الإرهابي الذي يستهدف سورية وقد علمنا التاريخ أن حكمه سيكون قاسيا على من ينتج هكذا سياسات”.

وختم المصدر “إن الشعب العربي السوري الذي حقق الاستقلال بكفاح ودماء زهرة أبنائه لن يسمح لجونسون وامثاله بالتدخل في شؤونه وإن هذا الشعب وقواته المسلحة الباسلة أكثر تصميما اليوم من أي وقت مضى على الدفاع عن سيادة سوريا والحفاظ على وحدتها أرضا وشعبا، وحماية القرار الوطني المستقل وان النصر والمستقبل سيكون للشعوب الحرة وليس للامبراطوريات البائدة التي عفا عنها الزمن وتجاوزها التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى