العناوين الرئيسيةفلسطين

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحول الضفة الغربية إلى جزر متناثرة في محيط استيطاني

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن ” الاحتلال “الإسرائيلي” يحوّل الضفة الغربية المحتلة بمدنها وبلداتها إلى مجرد جزر متناثرة في محيط استيطاني، تتصل فيما بينها بطرق يسيطر عليها ويتحكم فيها”.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته “وكالة الأنباء الفلسطينية” أن “سياسة ومواقف رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، واقتحاماته الاستفزازية للضفة الغربية المحتلة وما يرافقها من تحريض، تنعكس يومياً وتترجم عبر تصعيد استيطاني ميداني متواصل في طول الضفة الغربية وعرضها”.

وأضافت أن “الأسابيع الأخيرة شهدت تكثيفا في اعتداءات المستوطنين وجرائمهم بالتزامن مع الموسم الانتخابي في “إسرائيل”، الذي حول الأرض الفلسطينية المحتلة إلى ميادين للتنافس بين أحزاب اليمين المختلفة، وموضوعا لـ”الكرم” الانتخابي على حساب الحقوق الفلسطينية”.

وتابعت الوزارة: “من أخطر تلك العمليات ما يجري في المناطق الممتدة من محافظة نابلس وصولا إلى الأغوار الشمالية، بما يتضمنه ذلك من حرب استيطانية مفتوحة على جميع الأراضي الفلسطينية الواقعة في تلك المناطق، والاعتداءات المتكررة بحق ممتلكات المواطنين”.

وأشارت الوزارة إلى أن “عمليات توسيع وتعميق الاستيطان في الضفة الغربية تتزامن مع عمليات هدم واسعة النطاق ممنهجة تقوم بها قوات الاحتلال للمنازل والمنشآت الفلسطينية سواء في القدس المحتلة، أو في المناطق المصنفة (ج)، بما فيها الأغوار، في توزيع واضح للأدوار بين الجيش والمستوطنين في هجوم استيطاني استعماري واسع النطاق”.

ويهدف إلى “تهويد وأسرلة القدس، والمناطق المصنفة (ج)، وتفريغها من المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض، لصالح إحلال المستوطنين فيها، بما يؤدي إلى إغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لقيام دولة فلسطينية متصلة جغرافيا، وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة”.

واستغربت الوزارة “صمت وتجاهل المجتمع الدولي لما يجري يوميا من محاولات “إسرائيلية” لتغيير واقع الضفة الغربية المحتلة، وسد الباب أمام أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، في محاولة لإقناع العالم والدول باستحالة تحقيق هذه الرؤية بحكم التغييرات التي فرضتها “إسرائيل” بالاستيطان، وقوة الاحتلال على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن الإحتلال الصهيوني الغاشم يقوم بتوسع استيطاني كبير فب مناطق الضفة الغربية عدا عن اقتحام مدنها ومواقع فيها والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى