العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية الروسية: واشنطن وشركاءها يستخدمون منظمة الكيماوي لتوجيه اتهامات ضد سوريا 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، أن الولايات المتحدة وشركاءها في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يستخدمون المنظمة لإطلاق اتهامات لا أساس لها حول استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن زاخاروفا قولها إنه “ليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة وشركاؤها إذا جاز لي القول في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، المنظمة التقنية بغرض إطلاق اتهامات لا أساس لها من الصحة باستخدام سوريا للأسلحة الكيميائية”.

وأضافت زاخاروفا “لقد قام الغرب من خلال الحيل الإجرائية بعرقلة الاقتراح الروسي للنظر خلال الدورة الحالية للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مشروع قرار عقوبات فرنسي ضد دمشق بسبب مزاعم باستخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية ثلاث مرات في بلدة اللطامنة في آذار 2017 وحول تسييس التحقيقات في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي لم تكن ذات مصداقية”.

وكانت الحكومة السورية وروسيا اتهمت مراراً منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بإجراء تحقيقات متحيزة في حوادث وقعت في سوريا وشككتا في الاستنتاجات التي توصلت إليها الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأكدت دمشق مرارا وتكرارا أنها لم تستخدم أسلحة كيميائية في الحرب الدائرة في البلاد منذ 10 أعوام، وأن الترسانة الكيميائية الكاملة تم إخراجها من سوريا تحت مراقبة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى