سياسة

الخارجية الروسية : عدوان “التحالف” على نقاط للجيش العربي السوري مرفوضة جملة وتفصيلا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن “العدوان الذي شنه ما يسمى “التحالف الدولي” على إحدى النقاط العسكرية للجيش العربي السوري “مرفوض جملة وتفصيلا ويشكل انتهاكا لسيادة سوريا ولا يخدم العملية السياسية فيها”.

ونقل موقع “RT العربية” عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله أن “أي عمليات عسكرية تؤدي إلى تصعيد الوضع في سوريا تؤثر حتما على سير العملية السياسية في أستانا وجنيف ولا سيما مثل هذه الخطوة التي استهدفت القوات المسلحة السورية”.

وأشار غاتيلوف إلى أن “التحالف الدولي” قبل استهدافه للجيش العربي السوري بأيام نفذ غارة جوية أخرى في سوريا أسفرت عن سقوط عدد كبير من المدنيين السوريين”، موضحا أن “هذه الغارات مرفوضة أيضا ولا تسهم في توفير ظروف ملائمة للعملية السياسية وللقيام بالمساعي الإنسانية لوقف معاناة السوريين”.

وكان مصدر عسكري في الجيش العربي السوري أكد في وقت سابق أن “ما يسمى “التحالف الدولي” قام يوم الخميس بالاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى بعض الخسائر المادية”.

وكانت الولايات المتحدة سبق لها في نيسان الماضي أن ارتكبت عدوانا استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في حمص، فضلا عن ارتكابها مجازر بحق أهالي الرقة وجلب ودير الزور وغيرها من المدن السورية بحجة محاربة “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى