سياسة

الخارجية الروسية: اجتماع ثلاثي سوري روسي ايران نهاية الأسبوع الجاري

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن “اجتماعاً ثلاثيا لوزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا، لافروف وظريف والمعلم، سيعقد نهاية الأسبوع الجاري في موسكو”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر في الخارجية الروسية قوله أن “وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيصل موسكو في 14 الشهر الجاري، ووزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، سيصل في اليوم ذاته أيضاً”.

وبحسب تقارير إعلامية فإنه “من المتوقع أن يبحث وزراء الخارجية التطورات الأخيرة حول سوريا في ظل التصعيد الأخير بعد اتهام “المعارضة” للدولة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب والاعتداء الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري”.

واعتبرت روسيا وإيران، أن الضربات الأمريكية التي حصلت على مطار الشعيرات بالقرب من مدينة حمص، “تمثل عملاً عدوانياً ضد دولة ذات سيادة وانتهاكا للقانون الدولي وطالبت بإجراء تحقيق دولي محايد حول الواقعة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قامت فجر يوم الجمعة الماضي بارتكاب عدوان على قاعدة الشعيرات الجوية بـ 59 صاروخ “توماهوك” ما أدى الى استشهاد 7 وإصابة 18 بين عسكري ومدني من القرى المجاورة التي سقط بها عدد من الصواريخ أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى