اقتصاد

الحكومة تحدد سعر شراء القمح والشعير للعام 2017

حدد مجلس الوزراء الأسعار التشجيعية لموسم 2017 بحيث يصبح سعر شراء الكيلوغرام من القمح الطري – القاسي بـ 140 ليرة، و سعر شراء كيلو غرام الشعير بـ 110 ليرات.

وقال وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن “أسعار محصول القمح والشعير للموسم الزراعي 2016-2017 تشكل دعما للمزارعين، وهي مجزية، وفيها مكافأة لجهدهم حيث تم دعم الأسعار بشكل جيد”.

ودعا القادري، وفقاً لوكالة “سانا”، الفلاحين إلى “تسليم محاصيلهم لمراكز الحبوب في المحافظات، وخاصة أنها أصبحت جاهزة لاستلامها، وسيتم تأمين كل الموارد المالية اللازمة لصرف المستحقات لأصحابها”.

و كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس خصص مبلغ 70 مليار ليرة، بشكل أولي لتسويق المحصول هذا العام.

وكلّف المجلس وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بوضع آلية تسويق متطورة يتم من خلالها تحديد مراكز الاستلام في كل محافظة.

و أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن “الحكومة ستستلم محصول القمح بأسعار تشجيعية، وفق معايير واضحة”، مضيفا أنه “سيتم استلام القمح من قبل لجان متخصصة في كل محافظة”.

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أصدر مؤخراً قراراً حظر بموجبه على المطاحن الخاصة غير المتعاقدة مع الشركة العامة للمطاحن، استخدام القمح المحلي بصناعتها، وإلزامها باستخدام الأقماح المستوردة من قبل القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى