كاسة شاي

“الحكومة المؤقتة” تعلن عن “جيش” جديد .. “وكزا وهيك”

في خطوة “جديدة قديمة” أعلنت “وزارة الدفاع” التابعة لـ “الحكومة المؤقتة” عن تشكيل ما أسمته بـ “الجيش الوطني السوري”، تطبيقًا للاتفاق الذي وقعت عليه تنظيمات تابعة لميليشيا “الجيش الحر” في وقت سابق.

وجاء الإعلان عن “الجيش الجديد” بعد اجتماع ضم كافة قيادات التنظيمات المتشددة الموجودة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وفق صور تداولها ناشطون “معارضون”.

وكانت عدة تنظيمات متشددة تابعة لميليشيا “الجيش الحر”، المدعومة من الاحتلال التركي، وقعت أواخر تشرين الأول الماضي، على اتفاق يقضي بتشكيل ما أسمته بـ “جيش وطني” تابع لـ “وزارة الدفاع”، بحضور ممثلين عن “الحكومة المؤقتة”.

وبحسب صحيفة “معارضة”، فإن “الجيش الجديد” يضم “ثلاثة فيالق، التي تتفرع بدورها إلى ألوية”.

وكانت “الحكومة المؤقتة”، المدعومة بدورها من الاحتلال التركي، شكلت “هيئة الأركان العامة”، بقيادة المنشق فضل الله الحجي، كما عينت المنشقين عبد الحبار عكيدي وحسن الحمادي، نوابًا لـ “وزير الدفاع”.

ويرجع الفضل في تشكيل “الجيش الجديد” إلى الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الذي طلب من دول الخليج دعم ميليشيات “الجيش الحر”، باعتبارها “جيشا وطنيا”، بحسب زعمه، وهي تنظيمات تعمل تحت راية الاحتلال التركي فيما يسمى بـ “درع الفرات” في المناطق المحتلة في الشمال السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى