سياسة

الحكومة التركية “الحنونة” تعلن استعدادها لاستقبال نازحين من إدلب

بحنية ذكرت بأيام ما قبل اندلاع الحرب السورية عام 2011، أعلنت تركيا استعدادها لـ “استقبال المزيد من اللاجئين السوريين من محافظة إدلب”.

وأكد رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، محمد كولو أوغلو، في تصريح لوكالة الأناضول، “استعداد الحكومة التركية لأي موجة لجوء جديدة قد تحدث من إدلب باتجاه الحدود التركية، في حال نشوب اشتباكات محتملة فيها”.

وأضاف أوغلو أن “إدلب من الممكن أن تصبح شبيهة بمناطق “درع الفرات” بريف حلب الشمالي، وتتحول إلى منطقة آمنة خالية من أي اشتباكات، ويبدأ السوريون بالعودة إليها”.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، صرح في وقت سابق أن “العمليات العسكرية التركية في إدلب تهدف للحيلولة دون تدفق موجة لجوء جديدة إلى تركيا”، بينما قال وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، إن هدف بلاده من نشر قوات في إدلب، هو “وقف الاشتباكات تمامًا، والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد”، بحسب زعمهم.

وكان جيش الاحتلال التركي قام بإنشاء “نقاط مراقبة” في محافظة إدلب ضمن تفسير الحكومة التركية لاتفاق “تحفيف التوتر”، الذي توصلت إليه كل من تركيا وروسيا وإيران، الشهر الماضي.

وترافق ذلك مع اعتداء جديد من جيش الاحتلال التركي على الأراضي السورية، بدخول قوات تركية الأراضي السورية وفصلها عفرين في ريف حلب عن إدلب.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى