اخبار العالم

الحكومة البريطانية تنشر 20 ألف عنوان لشخصية مشهورة عن طريق الخطأ

نشرت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي، عناوين 20 ألف شخصية مشهورة، ضمن قائمة سيتم تكريمها نهاية العام الجاري بينهم قادة في الشرطة وسياسيون وفنانون، عن طريق الخطأ، ليزال في وقت لاحق.

وقال مكتب مجلس الوزراء لوكالة “BBC” البريطانية “نحن نعتذر بشدة لهؤلاء الذين تأثروا بهذا الخطأ ونبحث حاليا لمعرفة كيف حدث ذلك”.

وبين هؤلاء الشخصيات التي ضمتهم قائمة عام 2020 المغنى البريطاني السير إلتون جون، ومديرة هيئة الادعاء العام السابقة أليسون سوندرز.

وتضم القائمة 1097 شخصاً بينهم لاعبون وسياسيون وشخصيات تلفزيونية شهيرة مثل لاعب الكريكيت بن ستوكس، وزعيم حزب المحافظين السابق لاين دانكان سميث، ومقدمة برامج الطهي نادية حسين وأخرين.

وأكدت الحكومة أنها “أبلغت مكتب مدير هيئة الرقابة على المعلومات والتي تتولى فرض غرامات على المنظمات، والجهات التي تنشر معلومات تؤثر على الخصوصية”.

وقال عدد من الأشخاص لـ”BBC” إن “المعلومات ظلت متاحة منذ مساء الجمعة حتى الساعة الخامسة صباحا بتوقيت غرينيتش صباح السبت، وهو ما يعني أنها ظلت نحو 5 ساعات، لكن الحكومة قالت إن القائمة ظلت منشورة لمدة ساعة واحدة فقط”.

الجدير بالذكر أنه يجري سنوياً تكريم الحكومة البريطانية في نهاية كل عام لمجموعة من الشخصيات التي حققت إنجازات أو قدمت خدمات بارزة للمجتمع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى