اخبار العالم

الحشد الشعبي العراقي يعلن أرقام عناصر “داعش” التي وصلت البوكمال من عرسال

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة “الحشد الشعبي العراقي” أحمد الأسدي أن “عدد مسلحي “داعش” الذين وصلوا مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق في إطار صفقة مع المقاومة اللبنانية، يقارب 700 عنصرا”.

أوضح الأسدي، بحسب موقع “روسيا اليوم”، أن “البوكمال أساسا يتواجد فيها تنظيم “داعش”، كما يتواجد في الصحراء العراقية المقابلة للبوكمال”، مضيفا “سنقضي عليهم في العمليات المقبلة ونغلق الحدود العراقية السورية بشكل كامل”.

وأشار الأسدي إلى أن “القوات العراقية تنوي حصر مسلحي “داعش” في مناطق حدودية ثم القضاء عليهم جميعا، وكذلك يفعل الطرف السوري”.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” وأسرهم قد غادروا، يوم الأحد جرود القلمون الغربي على الحدود اللبنانية السورية، ووصلوا إلى مناطق سيطرة “داعش” في البوكمال في محافظة دير الزور .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد عبر عن رفضه للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المقاومة اللبنانبة و”داعش” بشأن نقل مسلحي “داعش” القادمين إلى سوريا من جرود عرسال اللبنانية، إلى الحدود مع العراق، قائلا إنه “لا مبرر للتفاوض مع الإرهابيين”.

يذكر أنه وبعد خروج عناصر “داعش” من القلمون الغربي، فرضت قوات الجيش العربي السوري وحزب الله سيطرتها على المنطقة الحدودية، كما بث الإعلام الحربي المركزي شرائط فيديو من داخل المربع الذي كان سابقا تحت سيطرة تنظيم “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى