محليات

الحسكة و القامشلي تحتفلان بيوم المعاق العالمي

أقيم في مدينتي الحسكة والقامشلي احتفالين فنيين بمناسبة اليوم العالمي للمعاق الأول نظم بمركز مار آسيا الحكيم التابع لمطرانيه السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة والثاني في صالة القصر بمدينة القامشلي لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة .

ففي صالة كنيسة السريان لكاثوليك في مدينة الحسكة بين المطران مار يعقوب بهنان هندو مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك ان المعاق بحد ذاته إنسان كامل ويجب ان ننظر إليه وفق هذا المبدأ وان نقدم له كل الرعاية والاهتمام ، وأننا في مركز مار اسيا الحكيم ومن خلال التعاون مع المنظمات الدولية و الجمعيات الخيرية في المحافظة نقدم كل ما هو متاح لإدخال البهجة والسرور لقلوب الأطفال وإسعادهم .

بدوره بين رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية سعد سلو ان مشاركتهم في الاحتفالية اليوم تمثلت بتقديم 130 كرتونة ألبسة شتوية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين في المركز ، مؤكدا استمرار الجمعية بتقديم خدماتها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وشكر سلو الأهالي المشاركين في الاحتفالية اليوم جمعية مار اسيا الحكيم على الخدمات التي يقدمونه للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العلاج لهم وتدريبهم وتأهيلهم ومساعدتهم ليكونوا فاعلين من خلال تنمية مواهبهم وقدراتهم ودمجهم في المجتمع.

وفي صالة القصر بمدينة القامشلي أقيم حفل برعاية الشؤون الاجتماعية وبمشاركة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي إقامته جمعية بسمة أمل المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عروض فنية وسينمائية توضح مفهوم الإعاقة وتهدف إلى دمجهم بالمجتمع .

كما تم تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الهدايا لهم ورافق الحفل معرض يدوي تضمن العديد من الإعمال اليدوية المميزة لذوي الإعاقة حمل عنوان ” أنا استطيع” .

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى