العناوين الرئيسيةتعليم

الحسكة مستعدة للامتحانات العامة 

أنهت مديرية التربية بمحافظة الحسكة جميع الإجراءات الكفيلة بنجاح العملية الامتحانية للشهادات العامة والتي تنطلق الأحد في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وذكرت مديرة التربية في الحسكة إلهام صورخان لتلفزيون الخبر أن”المديرية تعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمات اللازمة لجميع الطلاب وحل الإشكالات الطارئة التي قد تعترضهم خلال فترة الإمتحانات التي تستمر لمدة شهر تقريباً”.

وتابعت صورخان بأنه “تم تجهيز ٢٢٣ مركزاً امتحانياً لاستقبال ٢٤٥٤٧ ألف تلميذ وطالب من مرحلة التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها كافة منهم ١٣٢٨٩ تعليم أساسي وإعدادية شرعية موزعين على ٧٤ مركزاً منها ٣٧ مركزا في الحسكة و٣٦ في مدينة القامشلي”

وأضافت صورخان أن “١١٢٥٨ طالب وطالبة للمرحلة الثانوية موزعين على ١٤٩ مركز امتحاني يتقدمون في مدينتي الحسكة و القامشلي على أن يتقدم الطلاب الأحرار حصرا في مدينة الحسكة”.

وأشارت مديرة التربية إلى أنه “تم إحداث مركز صحي في مركز المحافظة مع فرز عدد من الأطباء والمساعدات الصحيات للمراكز الاحتياطية للامتحانات العامة لمعالجة حالات الإسعاف الطارئة في مركز الامتحان”.

وبالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بينت صورخان أنه “يتمّ فحصهم طبياً وتحديد مدى إعاقتهم، وتأمين لجان استكتاب مؤلّفة من اثنين أحدهما مدرس، بحيث تبدل اللجان يومياً ويحظر فيها تكليف مدرس اختصاصي في امتحان مادة اختصاصه، ويتمّ فيه فحص كل من الطلاب المكفوفين والمصابين بضعف البصر، وأيضاً من هم بحكم المكفوفين”.

وأوضحت صورخان أنه “تم تجهيز غرفة المتابعة في المديرية والتي بدأت عملها منذ يومين حيث يكلف معاوني مدير التربية العمل فيها بالتناوب بشكل يومي بهدف التواصل مع المراكز الامتحانية ومع بداية الامتحان ينضم الموجه الاختصاصي بالمادة للإجابة عن الأسئلة التي ترد من المراكز الامتحانية”

وتم توزيع الموجهين الاختصاصيين والتربويين لتهيئة مراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية في المحافظة واختيار المدرسين المصححين لكل مادة مع تجهيز مركز تصحيح ،بالإضافة إلى تجهيز دائرة الامتحانات ومراكز طباعة الأسئلة، بحسب صورخان.

وأكدت صورخان أن “الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية تتطلب تضافر الجهود لإنجازها بالشكل الذي يضمن النزاهة والشفافية و تكافؤ الفرص لجميع الطلاب”، متمنية أن “تتكلل جهود الطلبة بالنجاح والتفوق وتحقيق الآمال المنشودة”.

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى