محليات

الحسكة : قرارات جديدة بتحديد تسعيرة “الامبيرات” و أجرة التكاسي و طباعة الأوراق

أصدر محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى عدة قرارات حدد بموجبها تسعيرة عدد من الخدمات ومنها تحديد سعر “الأمبير الواحد ” شهريا بــ1200 ل.س وأجور التكاسي بـ 150 ل.س للمسافات دون 3كم وتحديد الحد الأقصى لأجور لتصوير الأوراق وطباعتها ضمن المكتبات .

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة الحسكة غازي الناصر لتلفزيون الخبر أن القرار الأول تضمن الموافقة على وضع أسس ومعايير عمل وترخيص الموالدات الكهربائية الخاصة ” الامبيرات” حيث تم تحديد سعر الأمبير الواحد شهريا بسعر 1200 ل.س وان تكون ساعات التشغيل 8 ساعات يوميا .

وأضاف الناصر على صاحب الموالدة أن يراعي تعويض المشتركين عن الساعات التي يتم فيها تقديم الكهرباء النظامية و توقيت ضخ المياه على الحي وان يضع حماية فاز و تركيب كواتم صوت “للشنجمانات” و بإنارة الشوارع ضمن حدود الشبكة وان يكون هناك مسافة لا تقل عن 100 م بين المولدة وأخرى والمحافظة على النظافة وتعويض المشتركين ماديا عن الأجر في حال حدوث عطل فني للمولدة .

وتابع الناصر “كما أصدر المحافظ قرارا بتحديد أجور خدمة التاكسي ضمن مدينة الحسكة على الشكل التالي : من مركز المدينة إلى كراج تل حجرو المساكن والمشفى الوطني والمسافات دون 3كم و بالعكس بــ 150 ل.س ، ومن مركز المدينة إلى أحياء غويران و العزيزية و تل حجر و النشوة الشرقية والصالحية والطلائع والكلاسة والناصرة بــ 200 ل.س”.

ومن مركز المدينة إلى أحياء الزهور و البيطرة و الغزل و دولاب العويصي و النشوة الغربية بــ 250 ل.س ،ومن مركز المدينة إلى كلية الاقتصاد و خشمان و المشيرفة بـ 250 ل.س ومن كراج تل حجر إلى كلية الاقتصاد 250ل.س ، من كراج تل حجر إلى الزهور و الغزل و النشوة الغربية و كراج غويران بـ 200 ل.س .

ومن الأحياء الشمالية إلى الجنوبية ومن الشرقية إلى الغربية و بالعكس بــ 300 ل.س ومن حي العزيزية ودوار الصالحية إلى حي غويران وبالعكس 200 ل.س يضاف مبلغ / 50 / ل.س على الأجور المحدد أعلاه عند طلب التاكسي عبر الهاتف .

وبين الناصر بان القرار تضمن أن يتوجب على أصحاب و مستثمري مكاتب السفر و الانطلاق وعلى أصحاب و سائقي السيارات الإعلان عن الأسعار والأجور المحددة بهذا القرار بصورة واضحة وفي مكان بارز .

وأوضح الناصر أن المحافظ أصدر قرار تضمن تحديد الحد الأقصى لأجور التصوير الفوتوكوبي للأوراق وطباعتها ضمن المكتبات : تصوير على وجه واحد 10ل.س وعلى الوجهين 20 ل.س ، وتحديد تعرفة 25 ل.س لتصوير البطاقة الشخصية ، بينما حدد القرار تعرفة طباعة الأوراق غير الملونة من الكمبيوتر بـ 40 ل.س والملونة بـ 80 ل.س .

كما شمل القرار أيضا بحسب الناصر تحديد تعرفة بدل خدمات التصوير الفوتوغرافي ، والتعرفة الجديدة حسب القرار /4/ صور ملونة بــ / 300 / ليرة سورية و / 8 / صور ملونة بــ / 500/ ليرة على إن يضاف مبلغ 25 بالمائة للصور الفورية .

وختم مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالحسكة حديثه لتلفزيون الخبر بان المحافظ كلف مديريته و الجهات المختصة بمتابعة تطبيق هذه القرارات و محاسبة المخالفين وفق العقوبات المنصوص عليه بالقانون رقم /14/ لعام 2015م .

يذكر أن هذه القرارات الجديدة و المهمة اذا طبقت بحذافيرها جاءت تلبية لمطالب الأهالي و شكاويهم المتكررة و العديدة و التي قمنا بنشر جزء كبير منها على شاشة تلفزيون الخبر في أوقات سابقة خصوصا رفع أسعار الامبيرات و أجرة النقل و المواصلات .

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى