كاسة شاي

الحجز على أموال شركة إنتاج مسلسل “دقيقة صمت” .. والغرامة 219 مليون

أصدرت وزارة المالية قراراً يقضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من “شركة إيبلا الدولية للإنتاج والتوزيع الفني وأموال مالكها “.

وبحسب موقع “الاقتصادي” فإن ” القرار رقم /916/ الصادر بتاريخ 3 أيلول 2019، يشمل قائمة الحجز على أموال الشركة، وكل من أموال صاحبها وزوجته إن وجدت، بتهمة التصدير تهريباً، وليس الاستيراد تهريباً”.

وشاركت “إيبلا” مع شركة أخرى، بإنتاج مسلسل “دقيقة صمت”، أحد أكثر المسلسلات السورية متابعةً في الموسم الرمضاني الماضي، إلا أن وزارة الإعلام اتهمت الشركة المنتجة للمسلسل بأنها قامت بتهريب المادة (المسلسل) من سورية وعرضها على قنواتٍ عربية.

وقالت وزارة الإعلام في بيان لها إن “هذا الأمر يُعتبر سرقةً واحتيالاً وخرقاً للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي”، دون أن تسمي الوزارة حينها الشركة باسمها.

وجاء في نص القرار، أن “الحجز الاحتياطي على الأموال جاء ضماناً لحقوق لخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم (185/2019) في مديرية مكافحة التهريب، لمخالفة التصدير تهريباً لبضاعة قيمتها نحو 55 مليون ليرة سورية، يترتب عليها غرامات نحو 219 مليون ليرة”.

وأنتجت “إيبلا” عدة مسلسلات شهيرة، منها “قلم حمرة”، و”أوركيديا” و”صدى الروح” وغيرها من المسلسلات والأفلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى