محليات

الجيش يواصل عملياته في محور الكليات العسكرية جنوب حلب

يواصل الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له عملياتهم العسكرية في محور حلب الجنوبي الغربي وتحديداً منطقة الكليات العسكرية ومنطقة الراموسة التي تعتبر مدخل مدينة حلب للقادمين من خارج المدينة.

واقتصرت عمليات الجيش العربي السوري خلال الأيام القليلة الماضية على تكثيف الضربات الجوية والمدفعية لتجمعات ونقاط انتشار المسلحين المتشددين داخل الكليات العسكرية ومنطقة الراموسة بالإضافة إلى خطوط إمداد المسلحين القادمة من الريف الغربي الجنوبي لمدينة حلب المتصل إدارياً مع مدينة ادلب.

وأكد مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن العملية البرية التي بدأها الجيش العربي السوري والحلفاء مساء يوم الأربعاء تشمل محور الكليات العسكرية ومنطقة الراموسة لاستعادة السيطرة عليها وإعادة فتح طريق حلب من جهة الراموسة.

وقال المصدر أن المواجهات مستمرة بين وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها في محور الكليات العسكرية حيث أحرز الجيش تقدماً ملحوظاً داخل الكلية الفنية الجوية مساء يوم الأربعاء وسط استهداف سلاحا المدفعية والطيران تجمعات المسلحين داخل الكليات العسكرية.

إلى ذلك، ذكرت مصادر عسكرية أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الـ 24 الساعة الماضية 39 طلعة مقاتلة قاذفة و 35 طلعة حوامة بمهمة دعم أعمال القوات البرية في عملياتها ضد الإرهابيين في ريف حلب.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها من جهة ومسلحين متشددين من جهة ثانية في محور قرى العمارة والقراصي وتلة المحروقات جنوب حلب.

وكان الجيش العربي السوري استهدف غرفة عمليات داخل كلية المدفعية يتحصن فيها المسلحون المتشددون بواسطة صاروخ موجه ماأدى إلى مقتل جميع المتواجدين فيها.

وأعلنت تنسيقيات المعارضة عن مقتل المسؤول العام للواء “أنصار الدين” التابع لـ ” فيلق الشام ” المدعو محمد عبد الكريم الدغيم الملقب ” أبو كرمو ” بنيران الجيش العربي السوري جنوب غرب مدينة حلب.

من جهة أخرى، أحبط عناصر الجيش العربي السوري هجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم ” داعش ” باتجاه نقاط الجيش في المحور الممتد من قرية نصر الله وصولاً إلى قرية الملتفتة شمال شرق مطار كويرس في ريف حلب الشرقي، دمر خلالها عناصر الجيش عربة مفخخة تابعة للتنظيم على محور قرية الملتفتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى