ميداني

الجيش يعثر على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال متابعة أعمال تأمين ما تبقى من قرى وبلدات ومزارع في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال من مخلفات تنظيم “داعش”.

وقال مصدر عسكري في دير الزور لتلفزيون الخبر “خلال أعمال التمشيط تم العثور على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال من مخلفات مسلحي “داعش” في ريف الميادين الشرقي تضمنت عبوات ناسفة وقوالب لتصنيعها إضافة لرشاشات دوشكا وبنادق آلية وذخائر متنوعة وأجهزة اتصالات لاسلكية وفضائية”.

وأكد المصدر أن “عناصر الهندسة تتابع أعمال تمشيط ما تبقى من مناطق لتأمينها من المفخخات والألغام التي خلفها تنظيم “داعش” في المنطقة تمهيداً لاستكمال عودة الأهالي الذين غادروها تحت ضغط اعتداءات التنظيم”.

وشرح المصدر أن “وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة عثرت أيضا في الـ24 من شهر آب الماضي خلال تمشيطها بلدة صبيخان التابعة لمدينة الميادين على مستودع أسلحة وذخائر يحتوى على بنادق حربية آلية وعدد كبير من قذائف الهاون بعضها غربي الصنع بعيارات مختلفة “.

وتابع المصدر “كما تم العثور على ورشة لتصنيع القذائف الصاروخية وقذائف دبابات وصواريخ تحمل على الكتف، إضافة إلى مستودع يضم أدوية ومستلزمات طبية أجنبية المنشأ في بلدة دبلان شرق مدينة ديرالزور بنحو60 كم وجميعها من مخلفات المسلحين”.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة لازالت تواصل عملها في تمشيط جميع المناطق المحررة لتطهيرها من مخلفات المسلحين لضمان عودة آمنة للأهالي، كما عادت في السابع من الشهر الجاري مئات العائلات المهجرة إلى منازلها في مدينة الميادين وريفها.

حلا المشهور -تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى