ميداني

الجيش يطلق عملية عسكرية باتجاه مزارع دوما والمسلحون يردون بالغازات السامة

قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الجيش العربي السوري، بمؤازرة القوات الرديفة، أطلق عملية عسكرية من محور تلة أبو زيد المشرفة على اوتوستراد دمشق – حمص والتلال المحيطة بها.

وأضاف المصدر الميداني أن هدف العملية اعادة فتح الأوتستراد الدولي بعد دحر المسلحين، مشيرا إلى أن العملية باتجاه المزارع الشمالية القريبة من الأوتستراد الدولي لمدينة دوما.

ولفت المصدر الميداني إلى أن اشتباكات عنيفة يتخللها قصف مدفعي وصاروخي تدور منذ فجر يوم الاثنين، وتمكنت وحدات الجيش من كسر الخطوط الدفاعية الأولى للمسلحين في المنطقة.

وأكد المصدر أنه تم استهداف أحد نقاط الجيش المتقدمة بقذيفة هاون تحتوي غازات سامة أدت إلى اختناق عسكريين اثنين فقط وحالتهم مستقرة إضافة الى استهداف ضاحية المجد وفرع الاسكان العسكري(120) والتوجيه والموبيليا بالقذائف الصاروخية.

وذكر مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن اشتباكات عنيفة من جهة مفوضية اللاجئين بالقرب من الاسكان والتقدم مازال جاري بدعم من سلاح المدرعات والصواريخ.

يشار إلى أن جميع التلال المطلة على بساتين دوما وما يحيطها هي بيد قوات الجيش العربي السوري وهي تلة الانشاءات وتلة الكسارات وتلة كازية الامان بالله وأخيرا تلة ابوزيد.

 

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى