محليات

الجيش يسيطر على الكاستيلو وكراجات الليرمون وعينه على احياء حلب الشرقية

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري على مجمّع الكاستيلو وكراجات الليرمون وأكثر من 30 بناء ومعمل في منطقة معامل الليرمون شمال حلب، وبذلك يكون الجيش قد سيطر برياً على طريق إمداد الجماعات المسلحة باتجاه الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

العمليات العسكرية التي خاضها الجيش في الفترة الأخيرة شمال حلب والتي سيطر خلالها على الكاستيلو ومعامل الليرمون والكراجات والمولات وصفها مصدر عسكري بالمتناغمة نظراً للتحركات المدروسة بدقة التي اتبعها عناصر الجيش خلال عملية التقدم.

من جهته قال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر إن الجيش اتبع سياسة قضم المناطق في التقدم، حيث بدأت القوات بالتحرك خارج المدينة انطلاقاً من منطقة حندرات مروراً بمزارع الملاح وصولاً إلى مجمع وطريق الكاستيلو الذي يعتبر الطريق الوحيد لإمداد الجماعات المسلحة داخل أحياء مدينة حلب الشرقية.

وتابع المصدر بالتزامن مع التقدم باتجاه الكاستيلو، تحركت قوات أخرى من حي الخالدية داخل مدينة حلب باتجاه منطقة معامل الليرمون حيث سيطرت على أكثر من 50 كتلة ومعمل وصولاً إلى منطقة المولات وكراجات الليرمون التي كانت تعتبر مركز الإنطلاق باتجاه قرى ريف حلب الشمالي.

التناغم العسكري الذي اتبعه الجيش العربي السوري خلال العمليات خارج المدينة وداخلها مكّن الجيش من قطع طريق الإمداد للمسلحين باتجاه الأحياء الشرقية، وحصار المسلحين بين فكي كماشة، ما يمهّد إلى استعاد الجيش للأحياء الشرقية لمدينة حلب إما عبر المصالحات الوطنية أو الاقتحام العسكري بحسب مصدر عسكري.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت بياناً دعت فيه المواطنين القاطنين في الأحياء الشرقية بمدينة حلب إلى الانضمام للمصالحات الوطنية وطرد المسلحين المرتزقة الغرباء من مناطق سكنهم.

وحددت القيادة العامة للجيش في مجموعة من الرسائل وجهتها عبر أجهزة الخليوي إلى المواطنين والمسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب ممرات آمنة للمواطنين وأماكن إقامة مؤقتة لمن يرغب بالخروج.

وأكد البيان على حرص القيادة العامة للجيش القوات المسلحة على تأمين جميع المتطلبات المعيشية للمواطنين الذين يخرجون من المنطقة، مطالبة أفراد المجموعات المسلحة بترك السلاح والمبادرة لتسوية أوضاعهم.

من جانب آخر أحبط سلاح الطيران في الجيش العربي السوري هجوماً كان يحضّره مسلحون متشددون باتجاه مطار النيرب العسكري جنوب حلب عبر استهداف تجمعاتهم أثناء التجهيز مساء يوم الاثنين، ما أدى إلى نشوب حريق في محيط المطار بالإضافة إلى مقتل أكثر من 20 مسلح.

يشار إلى أن عمليات الجيش العربي السوري مستمرة شمال حلب حيث يستهدف سلاح الطيران في الجيش العربي السوري بعدة غارات تجمعات للمسلحين في منطقة بني زيد التي تعتبر هاجس الموت لدى الحلبيين بالإضافة إلى استهداف كفر حمرا وضهرة عبدربه وحريتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى