ميداني

الجيش يسيطر على البويضة في غوطة دمشق الغربية و عينه على خان الشيح

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في مناطق غوطة دمشق الغربية حيث فرض سيطرته على بلدة البويضة بعد معارك عنيفة مع المسلحين.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه و بعد إحكام الطوق الذي فرضه الجيش حول خان الشيح و عزلها عن المناطق المجاورة لها بدأت القوات بالتقدم داخلها “.

وأضاف “تمت السيطرة على خربة العباسية بعد اشتباكات عنيفة خاضها الجيش مع المجموعات المسلحة المتواجدة في المنطقة والتي تنضوي تحت اسم حركة” أحرار الشام” و جبهة “فتح الشام “.

وتابع المصدر أن القوات استمرت في تقدمها و سيطرة على بلدة البويضة التي تبلغ مساحتها 9كم .

وأشار المصدر الى ان المعارك أسفرت عن تدمير سبع دبابات و عدة آليا مجهزة برشاشات و خنادق و أنفاق كان يستخدمها المسلحين لاستهداف عناصر ونقاط الجيش في المنطقة.

و عن أهمية السيطرة على خربة العباسية و البويضة قال المصدر الميداني لتلفزيون الخبر، أنه بهذه السيطرة تم تضييق الخناق على المسلحين في خان الشيح ، حيث هم الآن أمام خيارين لا ثالث لهما إما الموت أو الاستسلام.”

وتحرير خان الشيح يمتلك أهمية خاصة كونها تعد ثالث أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، فهي النقطة الأولى التي قصدها الفلسطينيون عام 1948 أثناء التهجير الذي تعرضوا له من قبل “الاحتلال الاسرائيلي ” لأراضيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى