ميداني

الجيش يستهدف بضربات مكثفة مواقع “جبهة النصرة” في ريف حلب


استهدف سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري، يوم الخميس، برمايات مكثفة تجمعات ومواقع لمسلحي “جبهة النصرة” المتواجدين بمناطق ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي.

وبين مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن “استهدافات مدفعية الجيش العربي السوري المكثفة استمرت لساعات وطالت مواقع مسلحي “النصرة” في كفرناها وخلصة والقراصي وعنجارة والزربة والراشدين”.

وأوضح المراسل أن “الاستهدافات تزامنت مع تحليق مكثف للطيران المروحي أيضاً”.

واعترفت تنسيقيات المسلحين بوقوع قتلى وجرحى من المسلحين في كفرناها نتيجة استهدافات الجيش العربي السوري.

بدورها نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله أنه “بالآونة الأخيرة كثفت المجموعات الإرهابية المتمركزة في الأطراف الغربية لمحافظة حلب من جرائمها واعتداءاتها على الأحياء الآمنة عبر قصفها بالصواريخ والقذائف المتفجرة”.

وأضاف المصدر: “هذا الأمر أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال”.

وبين المصدر أن “التنظيمات الإرهابية اعتدت كذلك على الممرات الإنسانية التي تم فتحها الجيش لإخراج المدنيين من المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون في محاولة لمنع المواطنين من الخروج لمواصلة استخدامهم دروعا بشرية”.

وتابع المصدر: أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد أنها لن تألو جهدا في إنقاذ وإخراج المدنيين المتواجدين في مناطق تمركز الإرهابيين، فإنها تشدد على أن ما تقوم به من عمليات عسكرية ومن استهداف للإرهابيين بأماكن تمركزهم يأتي في نطاق الرد على مصادر النيران بعد الاستهدافات المتكررة للمدنيين”.

يذكر أن الجيش العربي السوري كان أحرز صباح الخميس تقدماً ميدانياً جديداً في ريف إدلب، عبر سيطرته على أربعة قرى هي أبو جيف وتل خطرة ونوحية شرقية ونوحية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى