ميداني

الجيش يستعيد سيطرته على الراموسة جنوب حلب .. ويتحضّر لمعركة خان طومان

استعادت وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها السيطرة على كامل منطقة الراموسة جنوب حلب بعد اشتباكات عنيفة مع “جيش الفتح” وسط تمهيد ناري مكثف على نقاط انتشار المسلحين في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها تمكنت من السيطرة على معمل الغاز والدباغات والبلدية في منطقة الراموسة ومن جهة أخرى سيطرت على التلة الصفراء شرق تلة معراته جنوب حلب.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر إن سلاح الطيران في الجيش العربي السوري نفّذ عدة غارات جوية على مواقع انتشار المسلحين المتشددين قبل اقتحام المنطقة برياً، تبعها استهدافات مباشرة لخطوط انسحاب المسلحين باتجاه الأحياء الشرقية عبر منطقة الشيخ سعيد والعامرية.

وأضاف المصدر ” بعد استعادت الجيش العربي السوري سيطرته على منطقة الراموسة والخط القديم الواصل إلى مدينة حلب، تعمل وحدات الهندسة على تمشيط المنطقة وإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها المسلحون، لتأمين المنطقة وتثبيت نقاط الجيش تمهيداً لإعادة فتح الطريق للقوافل والمسافرين “.

وكانت اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها من جهة ومسلحين متشددين من جهة أخرى في محور الكليات العسكرية والتلال المحيطة بها تمهيداً لاستعادة الجيش سيطرته على منطقة الراموسة وإعادة فتح الطريق بعد انقطاعه منذ حوالي شهر.

كما استعاد الجيش العربي السوري سيطرته على التلة الصفراء الواقعة شرق تلة معراته جنوب حلب لتكون منطلقاً لعمليات واسعة في ريف حلب الجنوبي باتجاه محور خانطومان والتلال الحاكمة في الجنوب.

يُذكر أن الجيش العربي السوري بعد سيطرته على الكليات العسكرية والتلال والقرى المحيطة ومنطقة الراموسة بات يحاصر المسلحين داخل الأحياء الشرقية، ما يفتح الباب مجدداً للعمليات الانسانية لخروج المدنيين عبر المعابر الإنسانية التي حددتها الحكومة السورية سابقاً.

وفي الشمال استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة تجمعات للمسلحين المتشددين في قرى حريتان وعندان وحيان وضهرة عبدربو شمال حلب، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 10 مسلحين وإصابة آخرين.

أما في ريف حلب الشرقي ذكرت تنسيقيات المعارضة أن مسلحي ما يسمى ” الجيش الحر ” المدعومة تركياً سيطرت على قريتي قنطرة وميرزة جنوب بلدة الغندورة في ريف حلب الشمالي الشرقي، عقب اشتباكات مع تنظيم ” داعش ” أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى