العناوين الرئيسيةميداني

الجيش يستعيد السيطرة على منطقة سراقب بريف إدلب

استعادت وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها سيطرتها على منطقة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي صباح الاثنين  بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة المتشددة.

وبين مصدر عسكري لتلفزيون الخبر، أن عملية استعادة السيطرة تمت خلال عملية برية بدأها الجيش مساء يوم الاثنين واستمرت حتى فجر يوم الثلاثاء خاض خلالها الجيش اشتباكات عنيفة مع مسلحي جبهة النصرة وأجناد القوقاز بدعم مطلق من النظام التركي.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر، أن الجماعات المسلحة تكبدت خسائر كبيرة خلال عملية السيطرة على منطقة سراقب قُتل خلالها أكثر من 25 مسلح بالإضافة إلى جرح أكثر من 100 آخرين.

وأوضح المصدر أن عملية استعادة السيطرة على مدينة سراقب تمت عبر اقتحام المدينة من الجهتين الشرقية والشمالية في الوقت الذي اقتحمت فيه وحدات أخرى المدينة من الجهة الجنوبية عبر محور تل داديخ.

وتابع المصدر أن وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها تتابع عملياتها في ملاحقة الجماعات المسلحة المتشددة باتجاه عقدة الطريق حلب اللاذقية و حلب دمشق امتدادا الى بلدات الترنبة والنيرب.

وكانت الجماعات المسلحة المتشددة تسللت إلى مدينة سراقب وسيطرت عليها الأسبوع الماضي بدعم وتغطية نارية من النظام التركي وذلك بعد العملية الواسعة التي نفذها الجيش العربي السوري على محور طريق حلب اللاذقية وحلب دمشق وسيطر على مساحات واسعة من ريفي حلب و إدلب.

إلى ذلك تعتبر مدينة سراقب التابعة لمحافظة إدلب منطقة استراتيجية من خلال الموقع الهام كونها عقدة وصل هامة بين المحافظات السورية على الطريق الدولي.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى