ميداني

الجيش يدخل عين الفيجة في وادي بردى

قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر بدمشق أن قوات الجيش العربي السوري دخلت أطراف عين الفيجة في وادي بردى بعد إشتباكات مع عناصر تابعة لتنظيم “جبهة النصرة”.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير سبع سيارات للتنظيم بمن فيها من مسلحين، كما تمت السيطرة على مستودع كبير للذخيرة ومستودع أغذية.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش العربي السوري تتابع عمليتها العسكرية في منطقة وادي بردى بريف دمشق على محور عين الخضرة – عين الفيجة.

وبين المصدر أنه تمت السيطرة الكاملة على منطقة عين الخضرة وعلى دوار النمل الفاصل بين عين الخضرة وعين الفيجة، لافتا إلى أن الجيش يتابع تقدمه باتجاه عين الفيجة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بمنطقة الحقول.

يذكر بأن الجيش العربي السوري كان استأنف عميلته العسكرية بعد قيام المجموعات المسلحة في منطقة وادي بردى بخرق اتفاق التسوية باغتيال اللواء المتقاعد أحمد الغضبان الموفد من الحكومة السورية للتفاوض فيما يخص المنطقة عن طريق رصاصة قنص.

و بحسب ما أفاد مراسل تلفزيون الخبر في دمشق فإن هذا الخرق أدى إلى انسحاب ورشات الصيانة من نبع عين الفيجة، ما أدى مفاوضات التسوية، مع استمرار الأزمة في العاصمة دمشق.

وأشار مصدر محلي في وادي بردى لتلفزيون الخبر إلى أن نسبة كبيرة من المدنيين المتواجدين في مناطق الاشتباك توجهت إلى القرى التي وافقت على التصالح مع الدولة السورية.

وتناقلت تنسيقيات المسلحين نداءات أطلقها أبو محمد البرداوي رئيس مايدعى “المكتب الإعلامي المُعارض في وادي بردى” يناشد فصائل الشمال والإئتلاف بالتحرك لمساعدة مسلحي الوادي قبل فوات الأوان حسب ما وصفه، قائلا أن المسلحين ليس لديهم القدرة لتحمل مزيداً من الضغط.

 

علي خزنه_دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى