ميداني

الجيش العربي السوري يوسع نطاق سيطرته في تدمر

 

أفادت مصادر عسكري يوم الجمعة أن “الجيش العربي السوري وسع نطاق سيطرته خلال عملياته ضد تنظيم “داعش” غرب مدينة تدمر في ريف حمص”.

ونقلت وكالة “سانا” عن المصادر أن “وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الاستقرار إلى قرية الكلابية في منطقة البيارات في ريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات “داعش” فيها”.

وأضافت الوكالة أن “وحدات الجيش تقدمت بحوالي 2 كم خلال ملاحقتها مسلحي “داعش” جنوب البيارات غرب مدينة تدمر في حين سيطرت الأربعاء الماضي على معمل حيان للغاز ومحطة جحار لضخ الغاز وعدد من التلال في الريف الغربي لمدينة تدمر”.

كما نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري سلسلة ضربات جوية على تجمعات ومقار تنظيم “جبهة النصرة” في ريفي إدلب وحماة، موقعاً في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد”.

وذكرت الوكالة أن “وحدات من الجيش دمرت تحصينات وتجمعات “جبهة النصرة” في محيط قرية الكركات في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل عدد منهم”.

مشيرةً إلى أن “الجيش نفذ عمليات نوعية على تجمعات “داعش” في قرية الصياد وبلدة طيبة الإمام، أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم”.

كما قام سلاح الجو في الجيش العربي السوري أيضاً بشن غارات في ريف إدلب “أسفرت عن مقتل وإصابة أربعة مسلحين من “جبهة النصرة” على أطراف بلدة التمانعة في الريف الجنوبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى