ميداني

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في البادية السورية

تواصل قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة تقدمها في البادية السورية على أكثر من محور أبرزها محوري ريف السويداء الشمالي الشرقي والريف الشرقي للعاصمة دمشق.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “قيام قوات الجيش وحلفائه بإحراز تقدم جديد بمسافة 21 كم انطلاقاً من نقطة المخفر الفرنسي في منطقة الزلف في ريف دمشق الجنوبي الشرقي باتجاه الشرق وصولاً إلى جبل الجرين، حيث تقدر المساحة التي تمت السيطرة عليها بـ 200 كم”.

وبحسب المصدر، فإن “القوات تابعت تقدمها وتمكنت من توسيع نطاق سيطرتها إنطلاقاً من موقعهم في جبل الجرين بمسافة 4 كم باتجاه الشرق وصولاً إلى تلة أم أذن في ريف دمشق الجنوبي الشرقي”.

وأضاف المصدر أن “القوات المتقدمة فرضت سيطرتها على بلدات رجم الأرنب و بئر محروثة وأرض جليغم وسد أبو خشبة في محور ريف دمشق الشرقي”.

وأكد المصدر أن “وحدات من الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها الكاملة خلال اليومين الماضيين على تل سد ريشة وجبل مكحول وبئر مكحول وجبل سيس الاستراتيجي جنوب مطار السين في ريف دمشق الشرقي”.

وبيّن المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري وحلفاؤه أصبحوا على بعد 12 كم من الالتقاء مع القوات القادمة من جنوب شرق مطار السين بريف دمشق الشرقي”.

وعلى محور ريف السويداء الشمالي الشرقي، كشف مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على عدد من البلدات والتلال الحاكمة وهي: دير النصراني – رجم البقر – تلول سلمان – تلول الفديين – تل أصفر – أشيهب – تلول أشيهب شمالي وجنوبي – المفطرة – تل المفطرة – شنوان – الساقية – القصر – تل بنات بعير – خربة صعد – تل صعد”.

وبيّن المصدر أن “المسافة المسيطر عليها تبلغ مساحتها حوالي 400 كم مربع”، موضحاً أن “المناطق التي تمت السيطرة عليها كان يتحصن فيها مسلحو تنظيم “داعش” ومسلحو “جيش أسود الشرقية” ومسلحو “أحمد العبدو” و “جيش العشائر”.

يذكر أنه، وبتوجيه من الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، قام العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بجولة ميدانية تفقد فيها وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف دمشق الجنوبي الشرقي.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى