ميداني

الجيش العربي السوري يواصل التقدم في عين ترما

استطاعت قوات الجيش العربي السوري بعد حوالي العشرين يوماً على بدأ العملية العسكرية في عين ترما شمال شرق العاصمة دمشق، توسيع نطاق الأمان حول دمشق من خلال عمليات القضم السريع للأحياء التي يتواجد بها الإرهابيين فارضة السيطرة عليها.

وكشف مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “مواصلة قوات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في منطقة عين ترما، وفرضت وحدات من الجيش سيطرتها الكاملة على الكتل البنائية الممتدة من جنوب شرق كازية سنبل باتجاه اسواق الخير من الجهة الغربية في عين ترما”.

وبيّن المصدر أنّه “تم صد هجوم كبير نفذه مسلحو تنظيم “جبهة النصرة” في عين ترما باتجاه النقاط التي سيطرت عليها قوات الجيش في محاولة لاسترجاع ماخسروه”.

وبحسب المصدر، تم “قتل مجموعة مسلحة جنوب شرق شركة اللحوم في عين ترما بعد أن تمكنت وحدات من قوات الجيش العربي السوري من محاصرتها والتعامل معها، بالإضافة لتدمير رشاشين ثقيلين من نوع 23، ومقتل قناص كان يعيق تقدم قوات المشاة في الجيش، إضافة إلى تدمير عربة bmb تابعة لمسلحي “فيلق الرحمن”.

يشار إلى استمرار قيام المجموعات المتشددة باستهداف نقاط الجيش العربي السوري وأحياء العاصمة بقذائف الهاون والرصاص المتفجر في محاولة منهم لإعاقة تقدم قوات الجيش.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى