العناوين الرئيسيةميداني

الجيش العربي السوري يقترب من تلة العيس ويتصدى لهجوم على محور زيتان بريف حلب

حقق الجيش العربي السوري صباح يوم الجمعة تقدماً باتجاه تلة العيس الاستراتيجية وبلدتها بريف حلب الجنوبي، عبر سيطرته على قرية برنة القريبة من التلة.

وبين مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري سيطر على القرية بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” الذي فروا باتجاه التلة”.

وأوضح المصدر أن “الجيش تصدى أيضاً لهجوم قام به ارهابيو “النصرة” على محور قرية زيتان غرب خلصة بالريف ذاته، ليتمكن الجيش بعد التصدي للهجوم من استعادة قرية زيتان”.

وتعد تلة العيس أو “جبل العيسى” واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية الموجودة بريف حلب الجنوبي، والمطلة على طريق حلب – دمشق الدولي، كون أن التلة معروفة بارتفاعها الذي يصل لحوالي 350 متر.

ومنه فإن تلة العيس ترصد العديد من المناطق بريف حلب الجنوبي، بما فيها القرى والبلدات الواقعة بالجهة الغربية من أوتستراد حلب – دمشق في منطقة إيكاردا.

وبتحرير الجيش العربي السوري يوم الخميس مدينة سراقب يصبح على مقربة أيضاً من التلة الاستراتيجية من جهتها الجنوبية، علماً أنه متواجد بالأصل في الجهة الشرقية منها، في بلدة الحاضر.

يذكر أن السيطرة على تلة العيس لا يعني السيطرة على طريق حلب – دمشق بشكل كامل فقط، بل يعني سقوط ناري لعدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي، الواقعة على الطرف الغربي من الطريق الدولي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى