ميداني

الجيش العربي السوري يشارف على السيطرة على كامل المنطقة الجنوبية

تابعت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الشمالي الغربي، وبسطت سيطرتها على عدد من القرى والبلدات خلال هذا الاسبوع، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

ونفذت وحدات من الجيش رمايات جوية ومدفعية وصاروخية دقيقة، استهدفت مقرات وتجمعات ومستودعات “التنظيم” في مساحة واسعة من المنطقة، لينحسر تواجد “التنظيم” في قرى القصير وبيت آره وكويا.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة الجيش العربي السوري على بلدة الشجرة المعقل الأبرز للتنظيم في منطقة حوض اليرموك، بعد هجوم شنته القوات السورية من محورين اثنين الأول من جهة قرية عابدين شمال غرب البلدة ، والآخر من جهة تل غيتار وعين غزالة شرق وشمال شرق البلدة”.

وبعد السيطرة على الشجرة تابعت القوات زحفها، وأحكمت قبضتها على قريتي أصعرة ومعرية.

وبهذا التقدم تم تأمين كامل الحدود مع الجولان السوري المحتل من قبل العدو الصهيوني انطلاقاً من الحدود اللبنانية قرب منطقة شبعا وصولاً الى قرية معرية الواقعة في زاوية الحدود مع الجولان المحتل والحدود الاردنية.

وكان تنظيما “جبهة النصرة” و “داعش” هما المسيطران على هذا المناطق الحدودية.

وتابع المصدر قوله إن “وحدات الهندسة في الجيش السوري شرعت في تمشيط بلدة الشجرة، وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها “التنظيم” خلفه، وعثرت خلال تمشيطها على مستودع ذخائر متنوعة تركها التنظيم خلفه قبل فراره باتجاه قريتي كويا وبيت آره الحدودتين مع الاردن”.

وأضاف المصدر ان “القوات السورية سيطرة على قرية عابدين قبيل السيطرة على الشجرة، وبعد سيطرتها على الاخيرة تابعت القوات تقدمها لتصل الى أطراف قرية القصير التي تعد هذه الاخيرة ساقطة نارياً”.

وكان الجيش السوري بسط سيطرته على قريتي نافعة وجملة في وقت سابق من يوم السبت في 28 / 7 ، فيما أحكم قبضته على وادي صيصون وسد سحم الجولان بتاريخ 27 / 7 ، وتقدم الى تل الجموع الاستراتيجي، ومنه إلى بلدات جلين وحيط وتسيل وسحم الجولان وقرية عدوان بتاريخ 26 / 7.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر- المنطقة الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى