ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على مناطق جديدة في المنطقة الجنوبية

تابعت قوات الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، عملياتها في ريف درعا الشمالي الشرقي بعد تطهيرها كامل منطقة اللجاة، وأحكمت سيطرتها على عدة مناطق جديدة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة، كما افتتحت محورا قتاليا جديدا بالريف الشمالي للمدينة.

وأفاد مصدر عسكري في المنطقة الجنوبية لتلفزيون الخبر أن “الوحدات القتالية السورية احكمت سيطرتها على قرية رخم انطلاقاً من مواقعها في بلدة الدارة واللواء 52 ميكا (لواء ميكانيكي، الذي تعود تبعيته إدارياً الى الفرقة الخامسة، ويعتبر ثاني أكبر لواء في سوريا، وسقط بيد المسلحين في بداية الشهر السادس من عام 2015، انطلاقاً من مواقعها في بلدة المليحة الغربية”.

وأضاف المصدر أن “الجيش العربي السوري تابع تقدمه وأحكم سيطرته على مدينة الحراك وبلدة الصورة بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة”.

وأكمل المصدر أن “القوات السورية افتتحت عملياتها على المحور الشمالي لريف درعا، عبر تقدمها من مواقعها في مدينة الشيخ مسكين باتجاه الغرب، لتحكم سيطرتها على تل حمد – سد ابطع – الكتيبة 271.

وتابع المصدر أن “الحكومة السورية، بالتعاون مع الهلال الاحمر السوري، وسعياً منها في تخفيف معاناة المدنيين فتحت في درعا ثلاثة ممرات انسانية آمنة لتسهيل خروج المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار التنظيمات المسلحة في الارياف الشمالية والشرقية والغربية للمدينة”.

وأشار المصدر إلى أن “مديرية الصحة في درعا سوف تقيم نقاط طبية وعيادة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين في عدة اماكن من ارياف درعا”.

وكانت القوات السورية أحكمت سيطرتها في وقت سابق من يوم الاربعاء 27 – 6 على بلدات “صما الهنيدات – ناحتة – المليحة الشرقية – المليحة الغربية” بريف درعا الشمالي الشرقي.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر- المنطقة الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى