ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على المآذنية في حي القدم جنوب دمشق

واصل الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، عمليته العسكرية على جبهة جنوب العاصمة، محققاً مزيداً من التقدم على محور القدم، مسيطراً على المآذنية بعد تدمير نقاط محصنة للمسلحين وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “تقدم وحدات من الجيش والقوات الرديفة من محورين عند الجبهة الجنوبية لحي القدم وتم فرض السيطرة على عدد من المزارع والأبنية بعد مواجهات مع تنظيم “داعش” في المنطقة”.

وأضاف المصدر “كما تمت السيطرة الكاملة على منطقة المآذنية في حي القدم غرب الحجر الأسود، بالإضافة للسيطرة على منطقة “التجمع الصناعي” شمال منطقة المآذنية، ومسجد الأخرس جنوب دوار بور سعيد في حي القدم، كما تمت السيطرة على أجزاء من اوتوستراد دمشق درعا القديم ودوار بور سعيد”.

وكانت وحدات الجيش تمكنت خلال الأيام الماضية من كسر دفاعات المسلحين، وقطع العديد من خطوط امدادها، بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من المسلحين بين قتيل وجريح، بالإضافة لتدمير العديد من الاليات والمقرات بما فيها من ذخيرة وعتاد.

جدير بالذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على قرابة 75% من مساحة المخيم، بالإضافة لسيطرته على حي الحجر الأسود، فيما تنتشر “تحرير الشام” في الـ 25 % المتبقية من المخيم، ويعتبر حي الحجر الأسود المعقل الرئيسي لـ “داعش” جنوبي دمشق.

و ينتشر مقاتلو “هيئة تحرير الشام” في بقعة صغيرة، تُقدر بحوالي 30% من المخيم، كما تنتشر تنظيمات متشددة مختلفة في مخيم اليرموك أبرزها: “أبناء اليرموك” و”كتائب أكناف بيت المقدس” المقربة من حركة “حماس”، و”لواء ضحى الإسلام”، و”جيش الأبابيل” في يلدا.

وبحسب معلومات نشرتها صحيفة “معارضة” في وقت سابق، يبلغ عدد مقاتلي “تحرير الشام” في مخيم اليرموك حوالي 100 عنصراً، بالإضافة لعائلاتهم والقليل من عائلات المدنيين في جادة عين غزال.

علي خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى