ميداني

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته النارية على كامل قرى ريف دمشق الجنوبي الغربي

فرض الجيش العربي السوري والقوات الرديفة سيطرة نارية بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة على جميع الطرقات بمزرعة بيت جن وقرية مغر المير وتل مروان جنوبها في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن القوات استطاعت إحكام سيطرتها على كامل المنطقة بعد سيطرتها على بعض النقاط الحاكمة في محيط تل مروان الواقع جنوب قرية مغر المير وهو ما مكّن القوات من قطع طرق إمداد “جبهة النصرة” وأخواتها بين قرية “مغر المير – مزرعة بيت جن”.

وأضاف المصدر أن “القوات دمرت أربع آليات لـ”جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها وأوقعت من فيهم بين قتيل وجريح خلال عملياتها لإحكام السيطرة النارية على المنطقة، اثنتين منهما تحملان رشاشين ثقيلين من عيار 14.5ملم، وثالثة تحمل رشاشاً من عيار 12،7ملم، ورابعة تقل المسؤول الميداني “أبو البراء الشامي” والمسؤول العسكري “أبو اسحاق سحم” اللذين قتلا بالإضافة الى شخصين آخرين كانا في الآلية الرابعة.

وأفاد مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن “فرض السيطرة النارية سوف يخلق صعوبات أمام “جبهة النصرة” وأخواتها في التحرك داخل الدائرة المحاصرة المتبقية وهو ما يجبرها إلى الرضوخ لـ “اتفاق” ينهي وجودها في المنطقة، وهو غير مستبعد وكان مطروحاً على المسلحين منذ مدة من الزمن بشرط أن يتم الإجلاء الى مدينة إدلب بينما تتركز طلبات “النصرة” في الانتقال الى درعا وهو ما يرفضه الجيش السوري.

ويضيف المصدر أن الجبهة في هذه الأثناء تشهد هدوء ربما يؤشر إلى قرب التوصل الى “اتفاق”.

وكانت القوات أحكمت قبضتها قبل عدة أيام على تلتي “بشير النجار” و”الضهر الأسود” شرق قرية “مغر المير” وتلتي “المنطار” و “تلال الزيات” جنوب شرق قرية “مغر المير” وهو ما مهد عملية التقدم لفرض طوق ناري على المنطقة.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى