محليات

الجيش العربي السوري يحتفل بعيده الـ 73 في ديرالزور المحررة

أقيم في مقر الفرقه 17 بديرالزور حفل تكريمي يمتاسبة العيد الـ 73 للجيش العربي السوري، والذي يصادف في الاول من شهر آب.

وحضر الاحتفال عدد كبير من القادة العسكريين في المحافظة، إضافة إلى مشاركة من الجنرال فلاديمير القائد العسكري للقوات الروسية الصديقة، وحضور لافت للقائد العسكري في حزب الله الحاج أبو مصطفى.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقه صمت اجلالا لأرواح شهداء الجيش العربي السوري والحلفاء، ثم توالت كلمات الحضور مبينة المعاني السامية لقيم ومبادئ الجيش العربي السوري منذ نشأته.

وألقى كل من رئيس اللجنة الأمنية و العسكرية في ديرالزور اللواء شوقي اليوسف ومحافظ ديرالزور عبد المجيد كواكبي والجنرال فلاديمير كلمات أثنوا فيها على عناصر هذا الجيش العظيم وتضحياته والبطولات التي قدموها في طيلة سنوات الحرب والحصارالتي مرت على سوريا بشكل عام وعلى ديرالزور بشكل خاص.

ثم بدأت العروض العسكرية والرياضية وتدريبات خاصة لعناصر الفرقة 17 مشاة في فنون القتال القريب.

وقال اللواء غسان محمد قائد الفرقة 17 لتلفزيون الخبر “نحن اليوم نحتفل بذكرى عزيزة على كل سوري ذكرى عيد الجيش العربي السوري البطل، عيد القديسين والشرفاء، هذا العيد الذي صادف مروره اليوم بالتوازي مع تحقيق أكبر نصر على المجموعات المسلحة في الجنوب ودرعا والقنيطرة”.

وتابع المحمد “نتمنى الشفاء العاجل لجرحانا، ونحن بدورنا سنقوم بالمحافظة على نصر هذه المحافظة من أي عدوان، والحفاظ على البادية خالية من جميع المسلحين”.

وبين المحمد “نحن استطعنا تحرير مدينة ديرالزور منذ تاريخ 15/9/2018 ونتمنى في العام القادم أن تكون جيع أراضي الجمهورية العربية السورية خالية من جميع الإرهابين ونحتفل في النصر”.

وأوضح المحمد أنه”تم تحرير بادية ديرالزور بشكل كامل منذ فترة زمنية قصيرة جدا قبل أي بادية في سورية بجهود الفرقة 17من ضباط وصف ضباط وعناصروبمؤازرة من لواء القدس الذين قاتلو ببسالة معنا بظروف جوية صعبة وقاسية من حيث الإرتفاع العالي لدرجات الحرارة وامدادات الطعام والمياه “.

يذكر أن هذه الإحتفالية الكبيرة هي الأولى منذ 7 سنوات وذلك بسبب ظروف الحرب و الحصار الذي عانت منها محافظة ديرالزور والتي كانت تقتصر فيها هذه الاحتفالات على زيارة الجرحى وتقديم الهدايا لهم.

حلا المشهور -تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى