ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في عين ترما المجاورة لجوبر

استفاق سكان العاصمة دمشق الخامسة من صباح الثلاثاء على أصوات المقاتلات الحربية وأصوات الإنفجارات، يومٌ لم يكن كمثله في شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “قيام وحدات من الجيش العربي السوري بالبدء بعملية عسكرية باتجاه جوبر من عدة محاور”.

وبيّن المصدر أنه “بقرابة الساعة السادسة صباحاً بدأت وحدات المشاة بالتقدم في بساتين عين ترما وفرضت سيطرتها على أكثر من 15 كتلة بنائية ومحيطها من الخنادق”.

وأكد المصدر أن “وحدات من الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على نقاط جديدة في محور جود- جسر الكباس على جبهة عين ترما، حيث تقدر المسافة التي تقدمها القوات 400 متر على هذا المحور”.

وأضاف المصدر أنه “تم إيقاع عشرات القتلى في صفوف مسلحي “اجبهة لنصرة”، وتركزت الاستهدافات لمواقع المسلحين في جوبر وعين ترما وزملكا و عربين التي تعتبر بوابة لإمداد المسلحين”.

وبحسب المصدر، فإن “العملية العسكرية جاءت رداً على عدم التزام مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” بمذكرة أستانا لمناطق خفض التوتر، وقيام المسلحين باستهداف نقاط الجيش وأحياء العاصمة بقذائف الهاون بشكل متكرر”.

وأشار المصدر إلى أن “الأهمية الاستراتيجية لهذه العملية هي استكمال طوق الأمان للعاصمة دمشق لاسيما بعد الانتهاء من ملفات حي تشرين و برزة والقابون، وسوف يستكمل الطوق على محور جوبر الذي يخضع لسيطرة مسلحي “فيلق الرحمن” مدعوما بمسلحي تنظيم “جبهة النصرة”.

وقام المسلحون بمحاولة عرقلة تقدم قوات الجيش من خلال إطلاف قذائف الهاون على أحياء العاصمة دمشق، حيث سقطت قذيفة هاون في الكباس وأخرى في الدخانية، وقذيفة قرب كلية الهمك، وقذيفة في كفرسوسة، وقذيفتي هاون قرب كراجات العباسيين، أدت لست إصابات بين صفوف المواطنين.

يشار إلى أنه تم صباح يوم الثلاثاء إعادة فتح طريق ساحة العباسيين باتجاه الزبلطاني بعد إغلاقه نتيجة سقوط قذيفه هاون قرب باص نقل داخلي، أدت إلى عدة إصابات إضافة للأضرار المادية.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى