ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في ريف دمشق الجنوبي الغربي

بسط الجيش العربي السوري سيطرته على عدد من التلال الحاكمة في منطقة قرى جبل الشيخ، جنوب غرب دمشق، بعد اشتباكات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها، تزامناً مع ضربات مروحية استهدفت خطوط إمدادهم في محيط المنطقة.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بالتعاون مع “فوج الحرمون”، الذي تم تشكيله مؤخراً من أهالي وشباب بلدات كفر حوَر وبيت سابر وبيتيما الذين قاموا بتسوية أوضاعهم مع الجيش العربي السوري، على عدد من التلال الحاكمة ضمن ما يسمى “تلال كفر حور” أو تلال فجر 1 و فجر2 وفجر 3 وفجر 4، غرب بلدة كفر حور.

وأضاف المصدر أن “الجيش العربي السوري بالتعاون مع “فوج الحرمون” كان سيطر أيضاً قبل عدة أيام على “تلة الحصين” او “تلة السوادة” في نفس المحور”.

وأشار المصدر إلى أن “هذه التلال تعتبر تلال استراتيجية كونها تشكل موقع إشراف ناري مباشر باتجاه “تلة بردعيا” ونقاط إستراتيجية اخرى، وتزيد من إحكام الطوق الذي يفرضه الجيش العربي السوري على “مغر المير” و”مزرعة بيت جن” و”بيت جن”.

وبين المصدر أن “الجيش العربي السوري يسعى من خلال سيطرته على هذه التلال للسيطرة على “تلة النصارى” الاستراتيجية التي تفصل “مغر المير” عن “مزرعة بيت جن”.

تجدر الإشارة إلى أن “فوج الحرمون” كان نفى مشاركته في ما أسمته “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها بمعركة “كسر القيود” التي أطلقتها في ريف القنيطرة لفك الطوق الذي يفرضه الجيش العربي السوري على بلدات بيت جن وانتهت في يومها الأول باسترجاع الجيش العربي السوري النقاط والمواقع التي تراجع عنها.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى