ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبي

تواصل قوات الجيش العربي السوري والقوات المؤازرة لها التقدم والسيطرة في مساحات واسعة على حساب تنظيم “داعش” جنوب مدينة الرقة، حيث تقترب يوماٍ بعد الآخر من دخول الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وذكر الإعلام الحربي المركزي أن “الجيش العربي السوري سيطر على حقول دبيسان شرق بئر حوران وبئر رميلان جنوب بئر الزملة ورجم الجوزة جنوب مدينة الرصافة الأثرية في ريف الرقة الجنوبي، وذلك بعد سيطرته على حقل الدويلعة النفطي”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري أعلنت سابقاً أنها “تقدمت في مساحات واسعة بريف الرقة، وسيطرت على حقل كدير جنوب بئر الزناتي، وخربة الحالول شرق حقل كدير جنوب مدينة الرصافة الأثرية”.

ويعتبر هذا المحور محوراً رئيسياً أول فتحته قوات الجيش العربي السوري مطلع حزيران الجاري ضد تنظيم “داعش” للوصول إلى محافظة دير الزور، وذلك بعد السيطرة الكاملة على ريف حلب الشرقي، والأوتستراد الدولي الواصل بين الرصافة وإثرية.

ويتركز المحور الثاني على جبهات ريف حماة الشرقي، إضافةً إلى محور ثالث شرق مدينة حمص وصولاً إلى البادية السورية، والتي تحاول قوات الجيش العربي السوري والقوات المؤازرة من خلاله الهيمنة الكاملة على بادية حمص، إذ وصلت إلى تخوم مطار “T2” العسكري، بحسب الاعلام الحربي المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى