ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في القابون وحي تشرين.. والمسلحون يستهدفون العاصمة بالقذائف

يواصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية في منطقة القابون التي تهدف لإنهاء التواجد المسلح وإعادة الأمن والأمان لها، “حيث تقدم الجيش وقام بتوسيع نطاق سيطرته في محور جامع الحسن بالصابون، بالإضافة إلى السيطرة على ثلاثة كتل بناء في محيط الجامع”.

وبين مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري أحرز تقدماً جديداً في شارع سوق التهريب جنوب غرب حي القابون بعد اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش مع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة””، مضيفاً أن “الجيش أحرز تقدماً جديداً أيضاً في محيط جامع الرضوان بحي تشرين الملاصق لحي القابون”.

كما تمكنت قوات الجيش العربي السوري “تفجير نفق عائد للمسلحين على محور ميسلون في جوبر إضافة لقتل عدد من قناصي تنظيم “جبهة النصرة” إثر استهدافات لأبنية كانوا يتحصنوا بها على محور طيبة في جوبر”.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر عن “قيام المسلحين باستهداف العاصمة دمشق بعدة قذائف هاون أسفرت عن إصابة 8 أشخاص بالإضافة للأضرار المادية”.

وبحسب المراسل توزعت القذائف بـ “ثلاثة قذائف هاون خلف مشفى العباسيين وأربعة قذائف في محيط الكنيسة المريمية وأخرى في محيط مدرسة جميل الشطي في دمشق القديمة، وقذيفتي هاون في منطقة المزرعة سقطو في محيط السفارة الروسية، بدون وقوع إصابات”.

وأضاف المراسل أن “قذيفتي هاون سقطتا في محيط أوتستراد الفيحاء أدت لإصابة مدير ادارة الاعداد البدني بنادي الجيش اللواء ياسر شاهين، بالإضافة إلى سقوط قذيفة في محيط سوق الهال في منطقة الزبلطاني دون ورود أنباء عن وقوع إصابات”.

كما تعرضت منطقة “السيدة زينب لسقوط قذيفتي هاون لم تسفر عن أي إصابات، في حين أصيب 5 اشخاص نتيجة سقوط عدد من القذائف في محيط حي المالكي وحي المزة 86، بالإضافة إلى أضرار مادية”.

 

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى