ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم بمنطقة اللجاة جنوب سوريا

أطلق الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة، عملية عسكرية للسيطرة على القرى والبلدات التي يسيطر عليها المسلحون في منطقة اللجاة الواقعة في ريفي السويداء الشمالي الغربي ودرعا الشمالي الشرقي، وذلك لعزل هذه المنطقة عن ريف درعا الشرقي.

وقال مصدر ميداني من المنطقة الجنوبية لتلفزيون الخبر إن “القوات السورية تقدمت من مواقعها التي بسطت سيطرتها عليها يوم الجمعة في “دير داما” و”مزرعة البستان”.

وأوضح المصدر أن “القوات أحكمت قبضتها على قرى “عربشة الدير – الجريش – قبر برغش (برغشة) – الشومرة – المرامي – رسم علالي ( العلالي) – الشياحة ( الشياحات) رسوم الزيتونة – رسوم الرمانة – المدورة – بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن “القوات السورية باشرت بتثبيت مواقعها في المناطق التي تقدمت إليها، فيما شرعت وحدات قتالية أخرى على استطلاع باقي القرى والبلدات التي من المقرر أن تتقدم اليها القوات يوم الأحد”.

وتتميز “اللجاة” أنها ذات طبيعة صخرية وعرة ( هضبة بازلتية) وتقع إلى الجنوب من مدينة دمشق وتبعد عن درعا 75 كم شمالاً، وتمتد المنطقة الصخرية باتجاه الجنوب وتسمى جيولوجياً “الحرَّة السوداء”.

وتحد منطقة اللجاة من جهة الشرق مدينة شهبا في محافظة السويداء، ومن الشمال قرية المسمية في درعا، ومن الغرب لجاة خبب في سهل حوران.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر – السويداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى