ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم بسرعة وارتباك وفرار في صفوف المسلحين بريف حلب الغربي

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها، في عملية خاطفة ، سيطرتها على مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية و مدرسة الحكمة جنوب غرب حلب عقب اشتباكات عنيفة بينها وبين مسلحين متشددين.

وتميزت العملية التي بدأها الجيش العربي السوري لاستعادة النقاط التي خسرها غرب المدينة، بدقة الاستطلاع واستهداف مواقع وتجمعات المسلحين المتشددين في المنطقة، وقطع طرق الإمداد بالاضافة إلى شن هجوم على المحور الغربي من خلال الالتفاف من جهة التلال التي سيطر عليها الجيش مؤخراً في الريف الجنوبي.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر: مع بدء التمهيد الناري في اليوم الأول على محور الـ 1070 شقة وقطع إمداداتهم سارعت الجماعات المسلحة إلى الانسحاب باتجاه منطقة الراشدين غرباً، وتحصنت في مدرسة الحكمة، لتقوم فرق المشاة بالتثبيت في مشروع الـ 1070 حيث تم اغتنام دبابتين وآليات وذخائر كانت بحوزة المسلحين بالإضافة إلى مقتل أكثر من 15 مسلح.

وتابع المصدر ” في اليوم الثاني من العملية ، بدأ الجيش في التقدم باتجاه مدرسة الحكمة غرباً وسيطر عليها بعد اشتباكات عنيفة استمرت حوالي 4 ساعات فجر يوم الاربعاء، وسط استهداف سلاح الطيران تجمعات ومواقع انتشار الجماعات المسلحة في منطقة الراشدين 4 و 5″.

و مازالت العمليات العسكرية مستمرة في محور مدينة حلب الغربي لاستعادة النقاط التي دخلها المسلحون في منطقة ضاحية الأسد ومنيان، بحسب مصدر ميداني لتلفزيون الخبر مؤكداً أن العملية مستمرة لتوسيع نطاق سيطرة الجيش العربي السوري في الجهة الغربية لمدينة حلب.

من جهة أخرى أُصيب 4 مدنيين بينهم 3 نساء في حيي الحمدانية وحلب الجديدة نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون من جهة ضاحية الاسد و منيان، كما استهدف رصاص القناصة التابع للمسلحين المتشددين في منطقة صلاح الدين امرأة في حي الحمدانية.

يذكر أن العملية العسكرية الأخيرة التي يشنها الجيش العربي السوري في محور مدينة حلب الغربي اربكت الجماعات المسلحة ، التي انهزمت بشكل دراماتيكي ، تاركة حتى أسلحتها والياتها وذخائرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى