ميداني

الجيش العربي السوري يتصدى لهجوم لجيش الاحتلال التركي وخسائر كبيرة في صفوف مرتزقته


تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم عنيف لقوات الاحتلال التركي و فصائل ” الجيش الحر” التابع له في عدد من قرى ريف رأس العين شمالي الحسكة مع إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وأفادت مصادر ميدانية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن “اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر الجيش العربي السوري و قوات الاحتلال التركي في محيط قرى أم شعيفة وخشمة زركان وقبر صغير والمحمودية و عنيق الهوى بريف رأس العين شمالي الحسكة”.

وتابعت المصادر بأن “جيش الاحتلال التركي و الفصائل التابعة له شنوا هجوماً على قرى محور تل تمر – أبو راسين بريف راس العين منذ ساعات الصباح، مستخدمين الأسلحة الثقيلة و القصف المدفعي والطائرات المسيرة انطلاقاً من قريتي باب الخير والسودا والتي أدت لاستشهاد وإصابة عدد من عناصر الجيش العربي السوري”.

وأوضحت المصادر بأن “جيش الاحتلال التركي والفصائل المسلحة تلقوا ضربات موجعة في الاشتباكات التي اندلعت في المنطقة، وأرسل عربات مدرعة وسيارات إسعاف إلى قرية المحمودية من أجل نقل جثث قتلاهم والتي مازال عدد منها مرمية في قرية أم شعيفة”.

من جانبها مصادر محلية بريف تل تمر أكدت لتلفزيون الخبر أن” طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال التركي استهدفت قريتي الدردارة وأم الكيف بريف بلدة تل تمر الشمالي أدت لإصابة عدد من عناصر فريق طبي”.

وأضافت المصادر: “عناصر “قسد” هاجموا النقطة العسكرية التركية في قرية السودا، وعناصر فصائل” الجيش الحر ” التابع للاحتلال التركي باشروا بعملية عسكرية مدعومين بالطائرات المسيرة والمدفعية التركية بهدف السيطرة على قرى العريشة و الداودية و القاسمية بريف رأس العين الواقعة تحت سيطرة “قسد””.

في حين طالبت المصادر “بضرورة السماح لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة بافتتاح نقطة طبية في بلدة تل تمر وتزويدها بسيارات الإسعاف، كما على ” الإدارة الكردية” تسليم المشفى الوطني بمدينة الحسكة لمديرية الصحة لتقديم الخدمات الطبية المثلة للمواطنين و العسكريين”.

وفي الرقة أدى قصف جوي لطائرة مسيرة تركية على بلدة الهيشة الواقعة جنوب غربي ناحية عين عيسى شمالي الرقة إلى استشهاد ٣ مدنيين وإصابة عدد أخر بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي لجيش الاحتلال التركي.

يشار أن عناصر فصائل “الجيش الحر” التابع لجيش الاحتلال التركي مستمرين بعمليات النهب والسرقة للممتلكات الخاصة للمواطنين في مدينة رأس العين وريفها تحت حماية و مباركة جيش الاحتلال.

 


عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى