ميداني

الجيش العربي السوري يتصدى لهجومين على دمشق

تصدى الجيش العربي السوري، يوم الجمعة، لهجومين شنتهما المجموعات المسلحة على النقاط العسكرية، الأول من جهة حي القابون والثاني من جهة الريف الغربي.وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري قامت بالتصدي لهجوم شنه المسلحون باتجاه النقاط العسكرية في منطقة القابون”.

وأضاف المصدر أن “الهجوم كان عبر نفق من محور الأحياء الغربية لمدينة حرستا باتجاه القابون، وتم التصدي له دون حدوث تغيير بخارطة السيطرة”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تدمير دبابتين وعربتين مدرعتين للمسلحين، والقضاء على مجموعة مسلحة تابعة لمسلحي ما يسمى “جيش الاسلام” عرف منهم المدعو أبو ممدوح الشمالي”.

وتمكن الجيش العربي السوري أيضاً من التصدي لهجوم شنه مسلحو تنظيم “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في ريف دمشق الغربي.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “هجوم المسلحين كان من اتجاه مغر المير- ظهر الأسود على النقاط العسكرية في محور سعسع- بيت جن”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش العربي السوري تصدت للهجوم دون تغيير في خارطة السيطرة”.

ولفت المصدر إلى أن “الجيش العربي السوري يواصل عمليته العسكرية الهادفة لإنهاء التواجد المسلح في الصابون وشارع الحافظ وحي تشرين”.

وبين المصدر أن الجيش العربي السوري “دمر منذ يومين غرفة العمليات الرئيسية لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة”، بالإضافة لضبط نفق لعبور الآليات بين القابون وعربين، ونفقين ممتدين من شرق بناء الوسائل التعليمية في برزة بإتجاه شارع الحافظ”.

يشار إلى أن مدينة دمشق شهدت منذ حوالي الثلاث أسابيع محاولة للمسلحين المتواجدين في أحياء القابون وجوبر للهجوم باتجاه مركز المدينة وتوسيع خارطة سيطرتهم، إلا أن المحاولة فشلت بعد تصدي الجيش العربي السوري للهجمات المتكررة وإعلانه لعملية عسكرية من أجل إنهاء تواجد المسلحين في تلك الأحياء، والتي لا تزال مستمرة.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى