ميداني

الجيش العربي السوري يتصدى لهجمات “ داعش “ بريف دير الزور

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والصديقة لسلسلة هجمات شنتها مجموعات من “داعش” خلال الـ 48 ساعة الماضية على عدة محاور في محيط بلدات ريف دير الزور الجنوبي الشرقي واوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “القوات السورية خاضت اشتباكات ضد مجموعات “داعش” صباح السبت على أطراف قرية الغبرة تسللت من الجهة الشرقية لنهر الفرات ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر “داعش”، فيما انسحب باقي عناصر المجموعة مخلفين خلفهم تسع جثث مفخخة.

وأضاف المصدر “مجموعة أخرى من “داعش” حاولت التسلل من جهة بلدتي الكشمة والشعفة من الجهة الشرقية لنهر الفرات باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في بلدتي الرمادي والحسرات على الضفة الغربية للفرات فتعاملت معها القوات واستهدفتها فتراجعت إلى مواقعها”.

وأشار المصدر إلى أن “سلاح الجو السوري استهدف تجمعاً مكوناً من عدة آليات لمجموعات “داعش” شمال حقل عكاش في ريف دير الزور الجنوبي وحقق إصابات مؤكدة.

وشهد يوم الجمعة مناوشات بين الجيش العربي السوري ومجموعات “داعش” عند محوري الحرية والسيال إثر تحركات لمجموعات “داعش” في محيط المنطقة.

يذكر أن مجموعات “داعش” نفذت فجر الخميس هجوماً باتجاه نقاط الجيش العربي السوري من ثلاث محاور “الصالحية – السيال – السكرية” بريف دير الزور الجنوبي الشرقي تصدت لها القوات المتواجدة على طول هذا المحور وأوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح.

ويحاول التنظيم إثارة البلبلة عبر تنفيذه لمجموعة من التسلّلات الفعلية والوهمية المتزامنة من غرب نهر الفرات باتجاه الشرق بهدف تحديد حجم وتحركات القوات السورية وتشتيت جهودها على أكثر من محور.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى