ميداني

الجيش العربي السوري يتابع تقدمه والتنظيمات المتشددة في الغوطة الشرقية تواصل احتجاز المدنيين

تابعت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية لدمشق ، وأحكمت سيطرتها على مناطق ونقاط جديدة مقلصة مساحة سيطرة المسلحين في المنطقة.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “القوات السورية تابعت تقدمها جنوب شرق مشفى البيروني في مدينة حرستا، وبسطت سيطرتها على عدد من المزارع والنقاط بمساحة تقدر بحوالي 500 مترا، ليتبقى امام القوات السورية حوالي 1 كلم للوصول الى كازية البيروني وبالتالي حصار مسلحي “حركة احرار الشام” المتواجدين في ما هو من مساحة تحت سيطرتهم بمدينة حرستا بشكل كامل”.

وأضاف المصدر أن “القوات تابعت تقدمها في “مزارع العب” لتصبح على بعد 1 كلم من الجهة الشرقية بلدة مسرابا واقل من ذلك من نفس الجهة لبلدة بيت سوا”.

وأردف المصدر “القوات السورية حققت تقدما ملحوظا في بلدة المحمدية غرب بلدة بيت نايم وتسعى الى التوغل داخل البلدة على اكثر من محور في محاولة لإحكام السيطرة عليها بشكل كامل”.

وكانت القوات في وقت سابق بسطت سيطرتها على بلدة الشيفونية شمال غرب بلدة حوش الضواهرة، بعد سيطرة القوات على مصنع الاعلاف الواقع جنوب البلدة الامر الذي مهد تقدم القوات الى داخل البلدة واحكام سيطرتهم عليها.

كما كانت القوات أحكمت سيطرتها على بلدة بيت نايم دون أي مواجهات، بعد سحب “فيلق الرحمن” عناصره وقدراته الناريّة من بيت نايم إلى مديرا ومسرابا، لمنع الجيش العربي السّوري من تقسيم الغوطة الشرقيّة إلى جبهتين شمالية وجنوبية.

وفي سياق متصل، منعت “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها المدنيين المحاصرين في الغوطة من الخروج عبر الممر الآمن المحدد عبر مخيم الوافدين وذلك لليوم السابع على التوالي.

كما استهدف المسلحون بقذائف الهاون من مواقعهم في الغوطة مشفى تشرين العسكري، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى