العناوين الرئيسيةميداني

الجيش العراقي يعتقل 24 شخصا من عوائل “داعش” قادمين من سوريا

اعتقل الجيش العراقي 24 شخصا من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي قادمين من سوريا إلى العراق، في محافظة نينوى، مساء السبت.

وقالت الفرقة 15 في الجيش العراقي وفق ما نقلت قناة “السومرية” إنه: “تم رصد حركة أشخاص بواسطة الكاميرا الحرارية في الجانب السوري”.

وتابع بيان الفرقة: “رصدت الحركة قرب قرية الأبطخ التابعة إلى منطقة ربيعة والمحاذية إلى الشريط الحدودي مع سوريا”.

وأكمل البيان: “تم الإيعاز إلى قوة الكمين الموجودة في المنطقة، وفور اجتيازهم الحدود تم اعتقالهم وتبين أنهم 24 شخصا يحملون الجنسية العراقية”.

وختم البيان: “تبين أن الموقوفين من عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي، ومن سكان محافظة الموصل، كانوا غادروا العراق عام 2015، وهم 5 نساء و19 طفلا”.

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الخميس، 21 تشرين الأول، “الإطاحة” بمسؤول نقل عوائل “داعش” إلى العراق، من مخيم الهول السوري.

وحذر محافظ نينوى، نجم الجبوري، أيار الفائت، من نقل عائلات تنظيم “داعش” من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة جنوبي مدينة الموصل.

ويضم مخيم الهول في سوريا آلاف الأسر النازحة وأغلبهم من عائلات “داعش” فروا من العراق بعد عام 2017، أثر استعادة الموصل ومناطق أخرى من سيطرة مسلحي التنظيم.

يذكر أن إحصائية رسمية عراقية كشفت أن “داعش” خطف حوالي 7000 امراة وطفل آيزيدي، وتسبب بقتل الاف الايزديين وبنزوح داخلي لأكثر من 360 ألف إيزيدي”، ما يرفع الأصوات الإيزيدية الرافضة لعودة عوائل مقاتلي التنظيم، والمطالبة بمقاضاتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى