ميداني

الجيش السوري يسقط طائرتين “إسرائيليتين” بريفي دمشق والقنيطرة

قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إنه تم إسقاط طائرة حربية “اسرائيلية” جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وذكرت القيادة في بيان لها أن الطيران “الإسرائيلي” قام عند الساعة الواحدة من يوم الـ 13 من أيلول الحالي بالاعتداء على أحد المواقع العسكرية بريف القنيطرة، فتصدت له وسائط الدفاع الجوي وأسقطت طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة، وطائرة استطلاع غرب بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي.

ووصفت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الغارات “الإسرائيلية” على القنيطرة بأنها عدوان سافر يأتي في إطار دعم تل أبيب للمجموعات المسلحة في القنيطرة.

وبدوره نفى الكيان “الإسرائيلي” ما جاء في بيان الجيش السوري، وقال “إن الدفاع الجوي السوري أطلق صاروخين رداً على غارة المقاتلات “الإسرائيلية”، لكنهما لم يقتربا من الطائرتين ولم يصيبا الهدف، كافة الطائرات الإسرائيلية عادت إلى القاعدة بسلام”.

وفي بيان سابق، قال الجيش “الإسرائيلي” إنه استهدف مدافع تابعة للجيش السوري في منطقة القنيطرة، ردا ًعلى سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان الليلة الماضية.و جاءت الغارات “الإسرائيلية” بالتزامن مع زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري العماد علي عبدالله أيوب إلى عدد من المواقع والنقاط العسكرية في ريف القنيطرة.

واعتبرت وسائل اعلام “اسرائيلية” ان اطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات “الاسرائيلية” يمثل تحولا جوهريا في رد الجيش السوري، ولفتت الى ان الجيش السوري وجه رسالة واضحة وقاطعة للجيش الاسرائيلي بأنه لن يقف مكتوف الايدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى