العناوين الرئيسيةميداني

الجيش الروسي: على تركيا التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه على تركيا التوقف عن دعم مجموعات إرهابية في محافظة إدلب السورية، مشيرة إلى أنها شنت ضربات ضد فصائل مسلحة تدعمها أنقرة.

ودعا الجيش الروسي في بيانه، الخميس، “الجانب التركي إلى وقف دعم أعمال مجموعات إرهابية وتسليحها” منددا بضربات مصدرها مواقع تركية أدت إلى إصابة 4 جنود سوريين بجروح.

وأضاف البيان أن “الفصائل الإرهابية شنت هجمات كبيرة عدة” على المواقع السورية في منطقتي النيرب وكميناس جنوبي إدلب.

وأوضح أن مقاتلات من طراز سوخوي-24 قصفت فصائل إرهابية وأتاحت للجيش السوري صد هجومها، مدمرة “دبابة و6 آليات مدرعة و5 سيارات رباعية الدفع مدجّجة بالسلاح”.

وبعد ذلك بدقائق، أعلن الجيش التركي أن جنديين تركيين قتلا وأصيب 5 في غارة جوية في محافظة إدلب، ناسبا إياها للجيش السوري.

بدورها أعربت الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسمها، ماريا زاخاروفا عن “قلقها العميق لدعم القوات المسلحة التركية للمقاتلين” في سوريا.

وقالت زاخاروفا بحسب ما نقلت عنها وكالة ريا نوفوستي للأنباء إن “مثل هذا الحادث ينتهك الاتفاقات الروسية- التركية ويهدد بتصعيد النزاع مجدداً في هذا الجزء من التراب الوطني السوري”.

وكان الكرملين الأربعاء الماضي قال إن “أنقرة لا تحترم وقف إطلاق النار في سوريا ولم تقم بأي خطوة بهدف “تحييد الإرهابيين” في منطقة إدلب.

“يشار إلى أن المرصد السوري”المعارض تحدث عن دخول أكثر من 2590 شاحنة وآلية عسكرية للاحتلال التركي إلى الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة ورادارات عسكرية، إلى الأراضي السورية وأكثر من 7400 جندي تركي ممن انتشروا في محافظتي إدلب وحلب خلال الـ 19 يوماً الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى