سياسة

الجيش الأمريكي يسحب عددا من قواته الخاصة بعد أحداث الحسكة

 

قال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، إن الجيش الأمريكي سحب قوات خاصة من موقعها شمال سوريا بعدما بدأ الجيش العربي السوري القصف في منطقة قريبة على مواقع كردية في مدينة الحسكة.

وأشار المصدر بحسب “سي ان ان” إلى أن “عدد القوات الأمريكية الذين غادروا موقعهم شمال سوريا صغير نسبيا”، لكنه لم يوضح ما إذا ما جرى سحب جميع القوات في تلك المنطقة أم لا. وأكد المصدر “أنه لم يتعرض أي عنصر من القوات الأمريكية للإصابة” .

وتعمل القوات الأمريكية في هذه المنطقة على تدريب ودعم تحالف “قوات سوريا الديمقراطية”، وهي حليف مهم للولايات المتحدة في سوريا، حيث تقدم السلاح والخبرات إضافة إلى أن طائرات التحالف تعمل بالتنسيق المباشر مع هذه القوات .

وكان “البنتاغون”، أعلن أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ارسلت مقاتلات الى الحسكة لحماية القوات الكردية العاملة مع مستشارين أمريكيين في سوريا .

وأصدرت القيادة العامة للحيش والقوات المسلحة بيانا قالت فيه ان “الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني “الأسايش” صعد من اعتداءاته على مؤسسات الدولة والمواطنين في الحسكة مما استدعى ردا مناسبا من الجيش باستهداف تجمعات العناصر المسلحة المسؤولة عن هذه الأعمال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى