العناوين الرئيسيةمجتمع

الجمعيات الخيرية في سوريا: مساعي لتلبية مستلزمات مراكز الإيواء في الحسكة

مع بداية فصل الشتاء تزداد المطالب الشعبية لتوفير مستلزمات العوائل الفقيرة والنازحة نتيجة ظروف الحرب التي تعيشها البلاد منذ عشرة سنوات، خصوصاً في مراكز الإيواء، وفي نفس الوقت تزداد الانتقادات لعمل الجمعيات الخيرية و الأهلية التي يزداد عددها بشكل ملحوظ.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة الحسكة عصام الحسين لتلفزيون الخبر: أن”الجمعيات الخيرية و الأهلية المرخصة، تسعى لتقديم يد العون للأسر المحتاجة بالإضافة إلى دورها التنموي من خلال توفير فرص العمل للنساء المحتاجات والمتضررات، خصوصاً مع دخول فصل الشتاء”.

Image may contain: 1 person, sitting

وتابع الحسين بأن”الجمعية السورية للتنمية تقوم حالياً بتوزيع مدافئ و”ليزريات” تستعمل للطبخ بالإضافة مستلزمات طبية على عدد من العوائل المحتاجة والأخرى النازحة في مراكز الإيواء”.

“بينما تعمل جمعية سورية اليمامة الخيرية على توزيع 20 ألف سلة صحية لطلاب المدارس استعداداً لمواجهة وباء كورونا مع دخول فصل الشتاء وتوزيع مواد كسلة صحية عائلية لزوم فصل شتاء لكافة مراكز الايواء ” بحسب الحسين.

Image may contain: 2 people, child

وأضاف الحسين، “تعمل جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالقامشلي على توزيع مستلزمات طبية من كمامات ومعقمات وافرولات وكحول لكافة المراكز الصحية التابعة لمديرية الصحة والتابعة لجمعيات الخيرية”.

ولفت الحسين “بينما تقول جمعية البر والإحسان الخيرية برأس العين بتنفيذ مشروع الحدائق المنزلية وتوزيع شبكات تنقيط وبذور شتوية للفلاحين، للاستفادة منها في فصل الشتاء.

كما تقوم جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة بتنفيذ مشروع حدائق منزلية و توزيع بذور وشبكات تنقيط وخلايا نحل “.

“بينما بدأت جمعية الإحسان الخيرية ببرامج تعليمية مع بدء فصل الشتاء وجمعية ساعدي بتوزيع أعلاف على المربين المتضررين من وباء “كورونا” خلال فصل الشتاء حتى قدوم فصل الربيع، بينما تقوم جمعية القديس منصور بالاستمرار بتوزيع سلال الغذائية”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى