العناوين الرئيسيةسياسة

الجعفري: مشروع القرار البريطاني في مجلس حقوق الإنسان استكمال للاستهداف الغربي لسوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن “مشروع القرار الذي تقدمت به بريطانيا إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف حول سوريا يأتي استكمالاً للأجندات التي تقوم بها بعض الدول الغربية متقاسمة الأدوار فيما بينها لاستهداف سوريا”.

وبين، خلال لقائه، الثلاثاء، رؤساء بعثات الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان المعتمدين في دمشق أن “الدول الغربية اعتادت على استهداف سوريا من خلال تسييس عمل منظمات وهيئات الأمم المتحدة والتدخل بعمل هذه المنظمات خلال الحرب الإرهابية على سوريا”.

وطالب الجعفري ممثلي الدول المعتمدين في دمشق العمل مع حكوماتهم لوضع حد لتصرف بعض الدول الغربية وحلفائها أحادي الجانب وعدم دعم أو تأييد هذه الدول في مجالس الأمم المتحدة انسجاماً مع ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة بأن تلتزم جميع الدول باحترام سيادة الدول الأخرى واستقلالها.

ولفت إلى “أن بعض الدول التي تنتهج سياسات تدخلية لا تتمتع بسجل نظيف في أي من الملفات التي تتبجح فيها بالدفاع عن حقوق الإنسان وغيرها ولأنها تمارس أبشع أشكال الإساءة للشعب السوري”.

وأشار إلى أن “هذه الدول تفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب، عدا عن انخراطها المباشر وغير المباشر في الحرب الإرهابية على سوريا وشعبها، علاوة على أن بعضها يحتل أجزاء غالية من الأراضي السورية ويسرق ثرواتها الوطنية”.

وأوضح الجعفري أن “هناك سجلاً حافلاً لبعض الأطراف الدولية في هذه السياسات وإلا لما كانت دعمت المجموعات الإرهابية وصمتت عن كل ما يتعلق بذلك حتى تنتظر سنوات وصدور 23 قراراً دولياً بخصوص مكافحة الإرهاب لتعترف بوجود إرهاب في سوريا”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى